Thursday, 18 August 2022 03:47 GMT

ماسا والزرو تجددان للفحيص..“صقور الأردن” يطير إلى بيروت اليوم

(MENAFN- Alghad Newspaper)

A Decrease font size. A Reset font size. A Increase font size.

خالد العميري

عمان – تطل“الغد” على قرائها، من خلال زاوية“فاست بريك”، لتقدم لهم وجبة منوعة ودسمة من أخبار كرة السلة الأردنية، إلى جانب كواليس النجوم.

مغبيكي تنخرط في تدريبات الأرثوذكسي
وصلت المحترفة الأميركية سارة مغبيكي إلى أرض المملكة في وقت متأخر من أول أمس، وكان في استقبالها المدرب اللبناني هاري سافايا، وذلك لتمثيل“نسور عبدون” بالموسم الجديد.
والتحقت اللاعبة بتدريبات الأرثوذكسي، وأظهرت جدية كبيرة في التدريبات ورغبة في مساعدة الفريق على تحقيق أهدافه في مشاركته المرتقبة ببطولة دوري السيدات.
وسبق للمحترفة الأميركية، التي تجيد اللعب تحت السلة، الحصول على جائزتي أفضل لاعبة ارتكاز قي الدوري الممتاز لكوسوفو ودوري“Liga unike”، حيث يبلغ طولها 185سم، وهي من مواليد هيوستن العام 1996، وسبق لها اللعب مع فريق بريشتينا، وهي بطلة الدوري المشترك بين ألبنايا وكوسوفو.
“القناة الرياضية” تتولى بث مباراتي“الصقور”
حصلت قناة الأردن الرياضية، على حقوق بث مباراتي المنتخب الوطني الأول لكرة السلة أمام لبنان وأندونيسيا في النافذة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2023.
ومن المقرر أن يتولى الزميل سامر طه مهمة التعليق والوصف الصوتي على مباراة“الصقور” مع لبنان يوم الجمعة المقبلة من أرضية الصالة الرياضية في ملعب“بلدة ذوق مكاي” بمجمع نهاد نوفل الرياضي الثقافي، ما لم يستجد أي طارئ.
إلى ذلك، جددت“بي ان سبورتس” شراكتها القائمة مع الاتحاد الدولي لكرة السلة، والمتضمنة بث مباريات كأس آسيا وتصفيات كأس العالم في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
الأردن تخسر أمام إنجلترا وإسبانيا في بطولة“ملقا”
خسر الفريق الأردني المشاركة في بطولة XI FIMBA Maxi، أولى مبارياته التي خاضها أمام إنجلترا بنتيجة 106-61، ثم خسر أمام إسبانيا بنتيجة 98-65، في البطولة الدولية التي تقام بمدينة ملقا الإسبانية وتستمر حتى الثالث من تموز“يوليو” المقبل.
وسيلتقي الفريق الأردني بفريق من سويسرا اليوم، على أن يختتم مشواره في البطولة القوية تنظيميا وتنافسيا بمواجهة سلوفينيا يوم بعد غد الخميس.
ويشارك الأردن بفريق يضم، فيصل النسور لاعبا ومدربا، إلى جانب، نهاد ماضي وصالح أبو شعبان وأسامة امسيح وسيف هلسة وتوفيق حداد وبشر ناصر وعمر الشامي.
وتقام البطولة بتنظيم من الاتحاد الدولي لكرة السلة للقدامى“فيمبا”، حيث تحظى البطولة بمشاركة 1800 لاعب ولاعبة يمثلون 186 فريقا للرجال والسيدات من مختلف الدول.
شباب الفحيص يحافظ على مواهبه الصاعدة
جددت إدارة نادي شباب الفحيص، عقود اللاعبتين ماسا النوباني وجنين الزرو، لمدة عامين من أجل تمثيله في دوري السيدات 2022، وذلك بعد مستواهما المتميز في دوري الناشئات تحت 18 سنة، والذي قاد الفحيص للظفر باللقب للمرة الأولى في تاريخه.
وقال مدرب فريق ناشئات الفحيص ومساعد مدرب السيدات، نايف عصفور، في حديثه لـ“الغد”:“لقد جددنا عقد اللاعبتين ماسا النوباني وجنين الزرو لمدة موسمين، نتوقع مستقبلا كبيرا للاعبتين في نادي الفحيص، الذي سيعتني باللاعبتين بصورة مكثفة لرفد فريق السيدات، بناء على رؤية رئيس مجلس إدارة النادي أيمن سماوي”.
وتابع:“اللاعبتان تشكلان مستقبل كرة السلة النسوية في الأردن، فالنوباني ستكون من أفضل اللاعبات في مركز صناعة اللعب، والزرو ستكون متاحة للمشاركة مع الفريق دائما، مع مراعتنا لظروف دراستها في هنغاريا”.
وحول فريق السيدات، أكد عصفور تجديد اللاعبة يارا حمادة لعقدها مع“البلوز” لمدة موسم، كاشفا كذلك أن المحترفة الأميركية مونيك ريد ستلتحق بتدريبات الفحيص مع نهاية الأسبوع الحالي، استعدادا لخوض الموسم الجديد الذي ينطلق في 22 تموز“يوليو” المقبل.
بعثة“الصقور” تغادر إلى بيروت“اليوم”
من المقرر أن تغادر بعثة المنتخب الوطني الأول لكرة السلة، إلى العاصمة اللبنانية“بيروت” في وقت لاحق من اليوم، تأهبا لمواجهة المنتخب اللبناني في الأول من تموز“يوليو” المقبل عند الساعة التاسعة مساء في ملعب“بلدة ذوق مكاي” بمجمع نهاد نوفل الرياضي الثقافي، على أن يختتم المنتخب الوطني مشواره في الدور الأول بمواجهة أندونيسيا عند الساعة 3:30 عصر يوم الإثنين 4 من الشهر نفسه، في صالة“جاكرتا إستورا سينايان”، لحساب النافذة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2023.
وسيضم وفد المنتخب الوطني المدير الفني وسام الصوص ومساعديه عبدالله أبو قورة ومحمد حمدان ومسؤول الإحصائيات اغناسيو والمعد البدني أحمد سمير والمعالج حسن برهومة والمدير الإداري محمد الدباس، إلى جانب 12 لاعبا سيتم الكشف عنهم اليوم.
العقبة يشكل فريقه تأهبا لـ”الثانية”
قرر نادي شباب العقبة، تعيين جمال سالم مديرا فنيا لفريقه الأول للرجال بكرة السلة، وذلك بعد موافقة اتحاد كرة السلة على مشاركته في دوري الدرجة الثانية.
وأعلن العقبة عبر حسابه الرسمي على“فيسبوك” عن تعاقده مع 14 لاعبا، وهم: فؤاد العزاوي، محمد الفران، أحمد ياسين، محمد عيد، يزن عيد، فادي الطوالبة، خميس عريج، صهيب ابو الوفا، فادي الطوالبة، عمرو شندق، رشاد مسلم، أحمد النوايشة، ليث اسطه، ومحمد فريحات.




المدرب نايف عصفور يتوسط اللاعبتين ماسا النوباني وجنين الزرو


المعلق الرياضي سامر طه


اللبناني هاري سافايا يستقبل سارة مغبيكي – (من المصدر)

MENAFN27062022000072011014ID1104442105


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.