Saturday, 13 August 2022 12:23 GMT

16 قتيلاً و59 جريحاً في قصف روسي لمركز تسوّق في أوكرانيا ومجموعة الـ 7 تصفه بـ 'جريمة حرب''

(MENAFN- Al-Bayan)

ارتفعت حصيلة القصف الصاروخي الروسي، الذي استهدف أمس الاثنين مركز تسوّق في مدينة كريمنتشوك في وسط أوكرانيا، إلى 16 قتيلاً و59 جريحاً، كما أعلن مدير أجهزة الإسعاف الأوكرانية.

وقال سيرغي كروك عبر تطبيق تليغرام إنّه 'حتى الساعة هناك 16 قتيلاً و59 جريحاً، بينهم 25 في المستشفى. المعلومات قيد التحديث'.

وأضاف أنّ فرق الإسعاف تركّز جهودها في الوقت الراهن على أعمال 'الإنقاذ ورفع الأنقاض وإخماد الحرائق'، مشيراً إلى أنّ 'جميع فرق التدخّل تعمل بأقصى طاقتها' و'ستواصل العمل على مدار الساعة'.

وناشد مدير أجهزة الإسعاف المواطنين اتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر حال سماعهم دويّ صفارات الإنذار التي تنبّههم إلى حصول ضربات جوية.

وقال 'أشدّد مرة أخرى: لا تهملوا التحذيرات المتعلّقة بالغارات الجوية!'.

 قادة مجموعة السبع: الهجوم الروسي على مركز تسوق أوكراني 'جريمة حرب'
إلى ذلك، أدان قادة مجموعة الدول الصناعية السبع بشكل جماعي القصف الصاروخي الروسي على مركز التسوق، واصفين 'الهجوم بأنه 'جريمة حرب'.

وجاء في بيان أصدره مساء أمس الاثنين المشاركون في قمة مجموعة السبع المنعقدة في جبال الألب البافارية: 'تشكل الهجمات العشوائية على المدنيين الأبرياء جريمة حرب. سيتم محاسبة الرئيس الروسي بوتين والمسؤولين عن ذلك'.

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن أكثر من ألف شخص كانوا في مركز التسوق وقت الهجوم.

تابعوا أخبار العالم من البيان عبر غوغل نيوز

MENAFN27062022000110011019ID1104441791


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية