Saturday, 13 August 2022 11:43 GMT

تجنب الإفراط في تناول البرتقال لهذا السبب الصادم

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - يكثر العديد من الأشخاص من تناول البرتقال، باعتبارها فاكهة مليئة بالفوائد، دون دراية بما قد يترتب على هذا الإفراط في تناولها من مخاطر على الصحة.

حيث صرح باحثون من جامعة“إنديانا” الأمريكية أن الأشخاص الذين يفرطون في تناول الحمضيات أكثر عرضة للإصابة بسرطان الجلد مقارنة بمن لا يستهلكونها.

ووفقا لصحيفة“اكسبريس” البريطانية، فإن الباحثين الأمريكيين، توصلوا إلى أن الخصائص الضوئية والمسرطنة لمادة السورالين الموجودة في الحمضيات، يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد، خاصة لدى الأشخاص ذوي البشرة الفاتحة.

وقال الدكتور أندرو آر مارلي، المؤلف الرئيسي للبحث:“لقد عرف السورالين بخصائص التحسس الضوئي والتسرطن الضوئي، وهو موجود بكثرة في منتجات الحمضيات، وحفزت هذه الحقيقة الدراسات للتحقيق فيما إذا كان استهلاك الحمضيات المرتفع مرتبطًا بخطر الإصابة بسرطان الجلد بسبب السرطانات الضوئية للسورالين، ويشير هذا البحث إلى زيادة كبيرة في خطر الإصابة بسرطان الجلد المرتبط بزيادة تناول الحمضيات، ويمكن لهذه النتائج أن تشكل إرشادات التعرض لأشعة الشمس وكيفية تعاملنا مع تقديم المشورة للمرضى المعرضين بالفعل لخطر الإصابة بسرطان الجلد”.

ووجد البحث أن أولئك الذين يستهلكون أكثر من حصة واحدة من البرتقال في اليوم لديهم خطر متزايد للإصابة بسرطان الجلد بنسبة 79% مقارنة بمن لا يستهلكونها، أما الأشخاص، الذين يشربون أكثر من حصة واحدة من عصير البرتقال فيزيد خطر الإصابة لديهم بنسبة 54%.

هذا وعلق كبير أطباء عيادة الطب المتخصص الروسي، أوليغ سيريبريانسكي، على بيان الباحثين، ووفقاً له، فإن هذا يبقى مجرد افتراض حتى الآن، إذ لم تتم دراسته بالتفصيل بعد، وتظهر مثل هذه الآراء بانتظام، لكن الخبير ينصح بالاعتقاد بالحقائق المثبتة فقط.

MENAFN27062022000151011027ID1104441748


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية