Monday, 08 August 2022 12:48 GMT

4 أشياء تحتاجها كل فتاة من والدها مهما كبرت.. 'الوقت والحضن أهمها'

(MENAFN- Youm7)

الأب هو أول بطل في حياة بناته، فهو الرجل الذي يجب أن يمتلك الكثير من الصفات الجيدة التي تجعلها فتاة سوية، تستطيع مواجهة الحياة بكل صعوبتها ومشاكلها، كما أنه يجب أن يكون الأمان والحضن لها وقت الحاجة له، كما قالت الدكتورة سلمى أبو اليزيد استشاري الصحة النفسية في حديثها لـ 'اليوم السابع'، أن الكثير من المشاكل والقضايا التي نراها مؤخرا على مواقع التواصل الاجتماعي وشاشات التليفزيون هو بسبب عدم وجود أب واعي يقدم لابنته ما تحتاجه من رعاية واهتمام، ودعم لينتج من ذلك فتاة قوية لا تخشى الظروف.

ما تحتاجه الفتاة من والدها مهما كبرت توفير وقت لها

وأضافت استشاري الصحة النفسية أن هناك بعض الأفعال والصفات التي تحتاجها الفتاه من والدها يجب أن يوفرها جميعها وليس جزء منها، ومن هذه الصفات والاحتياجات، أن يوفر لها الوقت بشكل يومي واسبوعي وبشكل دائم، فيعتقد الآباء أن مهمتهم الأساسية لأولادهم هي جلب الاموال، ولكن الأصح هو وجوده بنفسه هو بجانبهم.

المودة والحب والحضن

وأردفت استشاري الصحة النفسية أن على الأب أيضاً أن يوفر لها المودة والحب غير مشروط، وذلك بعناقها والتواصل معها بدون سبب.

الإنصات لها

وتابعت استشاري الصحة النفسية أنه من الضروري الإنصات لها وهي تحكي عن كل ما يواجهها، واعطاء الدعم لها والمشورة، فتحتاج الابنة أن يكون والدها أذن صاغية لها لكي تخرج جميع ما تشعر به، سيكون موجودًا بجانبها داعم وحاضن وسند، وليس للسخرية والإهانة بل للتسامح.

التشجيع والمثل الأعلى

وأضافت استشاري الصحة النفسية أنه من أهم الصفات والاحتياجات التي يجب أن يقدمها الأب لابنته هو تقديم التشجيع على أية فعل تقوم به، كما أنها تحتاج ايضا، لمثل أعلى فهو أول رجل تعرفه فهو يضع معيار الجيدة والمصالحة التي يجب أن تتوفر في اي رجل، وذلك حتى تتمكن من اختيار زوج صالح في المستقبل.




الأب والأبنة




الأب




الأبوة


MENAFN27062022000132011024ID1104441065


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.