Saturday, 13 August 2022 08:43 GMT

الاتحاد الأوروبي يفكر في منع شراء الذهب من روسيا

(MENAFN) كشف الاتحاد الأوروبي عن جاهزيته لدراسة احتمالية منع شراء الذهب من روسيا، وتابع أنه يجب ألا تؤثر القيود على اقتصاد الاتحاد الأوروبي.

اعلن عن ذلك رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل، في لقاء صحفي اليوم الأحد، خلال قمة مجموعة السبع بقلعة إلماو في ولاية بافاريا الألمانية.

واجاب على استفسار الصحفيين في ما إذا كان الاتحاد الأوروبي يسعى الى ان يسير كالولايات المتحدة وكندا واليابان وبريطانيا بمنع شراء الذهب من الاتحاد الروسي، إن الاتحاد جاهز لدراسة هذا القرار إذا كان ذلك لا يؤثر بالاقتصاد الأوروبي.

كما صرحت الحكومة البريطانية سابقاً بأن بريطانيا والولايات المتحدة وكندا واليابان ستقوم بفرض حظر على شراء الذهب الروسي في إطار قيود جديدة على موسكو ردا على عمليتها العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

MENAFN27062022000045012476ID1104437754


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.