Sunday, 14 August 2022 12:03 GMT

صحيفة ألمانية: بوتين يجهز فخا جديدا للغرب

(MENAFN) نشرت جريدة "دي فيلت"الألمانية أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، يقوم بنصب فخا جديدا للغرب في مجال المواد الخام.

ولفت المقال إلى أن بوليفيا تملك أكبر مخزون لفائض الليثيوم في العالم وتبحث عن شركاء تجاريين لمعاونتها في استخراج تلك المادة الخام المستخدمة بشكل كبير في تصنيع السيارات الكهربائية، حيث تعتبر روسيا أحد المتنافسين على ذلك.

واضاف المقال: "هنا يكمن الفخ الجديد في مجال المواد الخام لبوتين"، حيث يعتقد كاتب المقال أن روسيا تملك فرصة جيدة للنجاح فيما أسماه "بوكر" الليثيوم، وفي حال تمكنت من النجاح، فقد تحتاج أوروبا روسيا لتأمين المواد الخام، حيث اشار المسح الجيولوجي الأمريكي، الى ان لدى بوليفيا أكبر فائض لليثيوم في العالم (زهاء 21 مليون طن)، لتتفوق على الأرجنتين وتشيلي.

كما نوه المقال إلى أن "سيطرة روسيا على مناجم الليثيوم في بوليفيا سيضعها في موقع مفيد للغاية، نظرا لأهمية هذه المادة الخام للاقتصاد الحديث".

MENAFN27062022000045012476ID1104437567


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية