Wednesday, 17 August 2022 07:04 GMT

مستشفى كفر الدوار ينجح فى إجراء إنعاش قلب مريض بعد توقفه لمدة 35 دقيقة

(MENAFN- Youm7) شهد مستشفى كفر الدوار العام بالبحيرة إجراء عملية إنعاش قلبى رئوى لأحد المرضى بعد توقف تام للقلب دام لمدة 35 دقيقة، حيث قال الدكتور عمرو دويدار مدير مستشفى كفر الدوار إن المستشفى استقبل مريضا يبلغ من العمر 42 عامًا بعد معاناته من آلامٍ شديدة بالصدر وتبين وجود جلطةٍ بالقلب.



وأضاف أنه أثناء مناظرة الحالة حدث توقف مفاجئ لعضلة القلب وارتجاف بطيني وتم إجراء 11 دورة إنعاش قلبى رئوي متقدم لمدة 35 دقيقة، بإشراف الدكتور كريم آدم، وتم خلاله تنفيذ 7 صدمات كهربائية، وحقنه بـ 23 أمبول أدوية حتى عاود التنفس الطبيعي، وانتظمت العلامات الحيوية وضغط الدم ودرجة الوعي لتصبح طبيعية.



وأوضح مدير مستشفى كفر الدوار أنه تم إجراء قسطرة قلبية بمستشفى دمنهور واتضح وجود انسداد كامل في الشريان الأمامي الرئيسي المغذي لعضلة القلب، وتم تركيب دعامة ذكية لإعادة تدفق الدم من جديد إلى قلب المريض ليعود إلى حالته الطبيعية. 



من جانبه أعرب الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة عن تقديره للفريق الطبي الذى أشرف على حالة المريض، وساعد على إنقاذه بمستشفى كفر الدوار العام، ومستشفى دمنهور التعليمى، مضيفا أن تنمية وتطوير الجوانب المهنية للفرق الطبية لها أهمية قصوى للارتقاء بالخدمات الصحية، خاصة أساسيات الإنعاش القلبي الرئوي الذى يعد أمرًا بالغ الأهمية في إنقاذ الأرواح.



فيما أكد الدكتور حمودة الجزار وكيل مديرية الصحة، أنه تم تنفيذ العديد من دورات دعم أساسيات الحياة والإنعاش القلبي الرئوي باعتبارها أحد ركائز التعامل مع الحالات الطارئة وإنقاذ حياة المصابين، مشددا على أهمية التدريب المستمر لتأهيل الكوادر الطبية بشكل مميز في كل المجالات والتخصصات الطبية، بما يمكنهم من أداء واجبهم والقيام بعملهم الإنساني على أكمل وجه.









MENAFN25062022000132011024ID1104431691


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.