Wednesday, 17 August 2022 08:03 GMT

الصحة اللبنانية تحذر من موجه جديدة من كورونا أكثر عدوى تضرب البلاد

(MENAFN- Youm7)

أكدت وزارة الصحة اللبنانية أن البلاد تواجه موجة جديدة لفيروس كورونا المستجد، التي تتوقع أن تكون أكثر عدوى وأسرع انتشارًا، بحسب ما تشير أرقام الإصابات فى لبنان وعدد من دول العالم.

وأوضحت الوزارة، اليوم السبت، أن عداد 'كورونا' سجل ارتفاعًا مقلقًا في عدد الإصابات وفي فترة زمنية وجيزة، مشيرةً إلى أن اللجنة التنفيذية للقاح كورونا عقدت اجتماعًا طارئًا بحثت فيه آخر المستجدات الوبائية، وأوصت بضرورة تلقي لقاح كورونا في أسرع وقت ممكن، خصوصًا أن نسبة الملقحين ما زالت منخفضة ولا تتعدى الـ45%.


كما أشارت إلى أن اللقاح يؤخذ مجانًا في أي من مراكز اللقاح الموزعة على جميع الأراضي اللبنانية، من دون موعد مسبق طيلة أيام الأسبوع.


وأوضحت اللجنة التنفيذية أن كل الدراسات العلمية والتقارير الصادرة عن منظمة الصحة العالمية تَخلُص الى أن اللقاح يحمي من مضاعفات الفيروس ويجنب المصاب دخول المستشفى ويقلل من الوفيات، وسجل لبنان اليوم 836 إصابة وحالتي وفاة بالفيروس.


MENAFN25062022000132011024ID1104431686


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.