Sunday, 14 August 2022 06:16 GMT

افتتاح ورشة التكاملية بين البحث العلمي والبيانات الضخمة بالجامعة الهاشمية

(MENAFN- Jordan News Agency)

الزرقاء 25 حزيران (بترا)-افتتح رئيس الجامعة الهاشمية الدكتور فواز الزبون، اليوم السبت، ورشة بعنوان 'التكاملية بين البحث العلمي والبيانات الضخمة' بالتعاون بين مركز البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي في الجامعة وشركة زين وشركة حلول البيانات، بحضور نواب الرئيس وعمداء الكليات بالجامعة، وعمداء كليات البحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات في الجامعات الأردنية وعدد من الجامعات السعودية ومؤسسات من الإمارات العربية المتحدة.
وتهدف الورشة لنشر الوعي بأهمية بناء شراكة بين البحث العلمي وعلم البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي من خلال مركز البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي بالجامعةو أكد المشاركون في الورشة أهمية التشاركية في إنجاح عمل المركز الذي يعد نواة للعمل العلمي العربي والإقليمي المشترك ورفع الوعي في علم البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي في البحث العلمي،وقال الدكتور الزبون إن الجامعة عمدت لإنشاء مركز البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي بالتعاون مع الشركاء ليكون مركز أبحاث وطنيا يسخر تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وعلم البيانات وهندسة البيانات الضخمة لدعم البحث العلمي على مستوى الطلبة والأكاديميين للوصول إلى التعليم والبحث الإبتكاري، والعمل على ربط بين القطاع الأكاديمي وقطاع الأعمال.
من جهته، قال المدير التنفيذي لدائرة أعمال الشركات في شركة زين الأردن مهند عودة: إن 'زين' تسعى من خلال هذه الشراكة الاستراتيجية مع الجامعة إلى دعم مسيرة التحول الرقمي والتقدم الملحوظ الذي تشهده كافة القطاعات، انطلاقاً من دورها الريادي في توفير أحدث وأفضل حلول الأعمال تحت مظلة 'زين أعمال'.
بدوره، أوضح مدير مركز البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي في الجامعة الدكتور فراس هناندة أن الهدف من الورشة هو الدمج بين البحث العلمي وعلم البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي وبناء تشاركية فعالة بين مختلف الباحثين في الجامعات الأردنية والقطاع الخاص والقطاع العام وبناء شراكة معلوماتية لتحليل البيانات والوصول إلى نتائج علمية مفيدة لكل قطاع .
وتضمنت الورشة عدة جلسات نقاش قدمها رؤساء جامعات وأساتذة وباحثون وخبراء من مختلف الجامعات الأردنية ومؤسسات البحث العلمي وشركات ومؤسسات القطاع الخاص،--(بترا)
ع ض/أز/س أ25/06/2022 20:53:07

MENAFN25062022000117011021ID1104431666


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار