Saturday, 13 August 2022 12:52 GMT

'التنمية السياسية' ينظم ندوة حول 'الريادة الوطنية في الدبلوماسية البرلمانية'

(MENAFN- Akhbar Al Khaleej)

 أعلن معهد البحرين للتنمية السياسية عن تنظيم الندوة الحوارية الجماهيرية 'الريادة الوطنية في الدبلوماسية البرلمانية'، ضمن برنامج التنمية المجتمعية، والتي ستقام يوم غدٍ الأحد، عبر تقنية الاتصال عن بعد. 

 

وسيشارك في الندوة كل من، السيد عبدالنبي سلمان النائب الأول لرئيسة مجلس النواب، والسيد جمال محمد فخرو، النائب الأول لرئيس مجلس الشورى، والدكتور يوسف عبدالكريم بوجيري، المندوب الدائم لمملكة البحرين لدى الأمم المتحدة في جنيف.

 

وتهدف الندوة إلى استعراض مسيرة وتاريخ العمل البرلماني في مملكة البحرين، وتسليط الضوء على الإنجازات الوطنية على المستوى الخليجي والعربي والدولي، والتعريف بأهمية الدبلوماسية البرلمانية وأهميتها المتنامية في ترسيخ جسور السياسة الخارجية، وتوسيع التعاون الوثيق والتقارب بين البرلمانات الدولية، وإسهامات السلطة التشريعية في تعزيز مكانة المملكة في العمل الدبلوماسي البرلماني، إضافة إلى التعريف بأهمية نجاح البحرين في استضافة الدورة 146 للاتحاد البرلماني الدولي في مارس 2023.

 

وتأتي الندوة انطلاقاً من أهداف ورسالة المعهد في دعم العمل البرلماني ونشر ثقافة الديمقراطية وتنمية الوعي والمعرفة بدور السلطة التشريعية وأهميتها، تزامناً مع الذكرى السنوية لليوم الدولي للعمل البرلماني، والذي يأتي تأكيداً على أهمية ودور البرلمانات في عملية صنع القرار والتشريع وما تمثله كأحد ركائز الديمقراطية وإسهاماتها في تحقيق أهداف التنمية المستدامة. كما يمكن للراغبين بالمشاركة التسجيل عبر موقع المعهد (

MENAFN25062022000055011008ID1104430749


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.