Tuesday, 16 August 2022 03:20 GMT

استخدامات البصل في غير الطبخ..ستبهرك

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - البصل من الأطعمة التي نضيفها دائما إلى العديد من الأطباق لتعطي رائحة ونكهة مميزة، ولكن مؤخرا أضيفت ميزة أخرى له لم يكن يعرفها الكثيرون أصبح البصل مثل أطعمة ومكونات طبخ مشهور باستخداماته العديدة تعرفي عليها في هذا المقال .

 

 

-التخلص من الحبوب: قد يعاني البعض منا من حب الشباب أو بعض الحبوب التي قد تظهر فجأة على وجهنا ولكن لا تقلقوا اذ كل ما ينقصكم هو عصير حبة بصل وغمسوا عود قطني في عصير حبة بصل وادهنو الحبوب لمدة 3 أيام متتالية وستلاحظون الفرق.

-التخلص من الزجاج المكسور: في حال كسرتم كوب زجاجي أو قارورة زجاجية وتناثرت القطع الصغيرة كل ما عليكم فعله هو التقاط نصف حبة بصل ووضعها على قطع الزجاج الصغيرة ستلتصق جزئيات الزجاج بالبصل ما يساعدكم على التخلص منها.

-التخلص من الصدأ: مع الوقت قد يتعرض الستان ستيل والحديد للصدأ وقد يصعب نزعها لذلك نقدم لكم المكوّن السحري الذي سيساعدكم على التخلص من الصدأ بخطوات سهلة وبسيطة قطعوا حبة البصل إلى نصفين وادهنوا الصدأ عدة مرات حتى يختفي نهائياً.

-التخلص من القشرة: ابشروا حبة بصل بواسطة مبشرة ثم ضعوا القليل من البصل المبشور على فروة الرأس وافركو بطريقة دائرية اتركوا الخليط على رأسكم لحوالي 15 دقيقة ثم اغسلوا شعركم جيداً.

 

بعد أن تعرفتم إلى هذه الاستخدامات المذهلة للبصل لا ترموا البصل في حال لم يعد طازجاً بل يمكنكم استخدامه بطرق عديدة غير الطبخ.

 

MENAFN24062022000151011027ID1104429382


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.