Tuesday, 16 August 2022 04:21 GMT

السعودية تستثمر 3.4 مليار دولار بتصنيع اللقاحات

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - نقلت وكالة الأنباء السعودية عن وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي قوله إن المملكة ستضخ استثمارات بقيمة 3.4 مليار دولار في قطاع تصنيع اللقاحات والأدوية الحيوية وذلك بهدف تحقيق الأمن الدوائي وجعل المملكة مركزا مهما لهذه الصناعة.

وأوضح الوزير بندر بن إبراهيم الخريف، الذي يرأس لجنة صناعة اللقاحات والأدوية الحيوية بالبلاد، أن الاستثمارات ستنفذ على مرحلتين تشمل الأولى تقنيات تصنيع اللقاحات الأساسية للأطفال والبلازما والأنسولين.

وأضاف أن المرحلة الثانية من الاستثمارات تستهدف توطين تقنيات الأدوية المناعية وتلك الخاصة بعلاج السرطان.

وأشار الوزير إلى أن قطاع الأدوية الحيوية يسجل أسرع معدل نمو في السوق بين قطاعات الأدوية بنسبة 17 بالمئة مضيفا أن الاستثمارات ستسهم في تخفيض التكلفة الباهظة التي تتحملها الدولة التي تستورد حاليا 100 بالمئة من احتياجاتها من اللقاحات والأدوية الحيوية.

MENAFN24062022000151011027ID1104429318


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.