Tuesday, 16 August 2022 04:35 GMT

«الصحة العالمية»: لا حاجة لإلغاء الفعاليات بسبب جدري القرود'

(MENAFN- Al-Bayan)

أعلنت منظمة الصحة العالمية، أمس، أنها لا ترى أن هناك حاجة إلى إلغاء أو تأجيل الفعاليات الجماعية هذا الصيف، بسبب عدد الإصابات بجدري القرود. وقال خبراء من المنظمة: «علمنا أن التجمعات الجماهيرية لا تضاعف انتقال العدوى من تلقاء نفسها، وإنما السلوك المتبع خلال الفعاليات هو المهم». ومع ذلك، يجب على منظمي نحو ثمانمائة مهرجان كبير في أوروبا توضيح المعلومات عن مخاطر العدوى. وقالت الدكتورة ميج دورتي من المنظمة: «نحن بحاجة إلى زيادة الوعي».

إلى ذلك، أكّدت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، أنّ هناك أدلة تؤكد انتقال عدوى جدري القرود داخل حدود الولايات المتحدة، بالإضافة إلى تقارير عن حالات إصابة أخرى لأشخاص كانوا قد سافروا خارج البلاد. وقالت الطبيبة أجام راو، التي تعمل في مراكز مكافحة الأمراض، في اجتماع للجنة، إن الإصابات تظهر بشكل أساسي بين الرجال، لكنها أضافت أن المرض يصيب النساء أيضاً.

وأفادت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها، بأنه وردت تقارير أيضاً عن انتقال العدوى بين أفراد من أسر المرضى ومن هم على اتصال وثيق بهم. على صعيد متصل، أفادت دراسة حديثة، بأن العامل المُمرِضْ الذي يسبب تفشي جدري القرود، قد تحور بشدة على نحو مفاجئ. وكتب فريق من البرتغال في دورية «نيتشر ميديسن» العلمية، أنه مقارنة بالفيروسات المرتبطة بجدري القرود في 2018 و2019، هناك نحو 50 اختلافاً في الخصائص الوراثية، بناء على التحليل الأولي لحالات تم تسجيلها في البرتغال. ويمثل هذا ما يتراوح بين ستة أمثال إلى 12 مثلاً لما كان متوقعاً لهذا النوع من العوامل الممرضة، وفق التقديرات السابقة.

تابعوا البيان الصحي عبر غوغل نيوز

MENAFN24062022000110011019ID1104429161


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.