Thursday, 30 June 2022 04:09 GMT

رئيس وكالة الفضاء الأوروبية: يتعين على أوروبا أن تضطلع بدور أكبر في رحلات الفضاء التجارية

(MENAFN- Al-Anbaa)

قال رئيس وكالة الفضاء الأوروبية (إيسا) إنه ينبغي أن يكون لأوروبا دور أكبر في الرحلات الفضائية التجارية. 

وذكر جوزيف أشباخر رئيس وكالة الفضاء الأوروبية في معرض برلين الدولي للطيران 'إيلا برلين': 'يجب أن نضع أنفسنا في القطاع التجاري'، محذرا من أنه إذا لم يتم ذلك فسوف يصبح الوصول الأوروبي إلى الفضاء معرضا للخطر على المدى الطويل. 

وأضاف 'السؤال هو: هل تريد أوروبا استئجار غرفة صغيرة في فندق، في مكان ما في الضواحي، والقيام بأبحاثها مع وجود حفل في الجوار؟'. 

وأوضح أنه بناء على ذلك، أنشأت وكالة الفضاء الأوروبية إدارتها الخاصة للقيام بأنشطة ذات طابع تجارى في الفضاء. 

ومن ناحيته، قال رائد الفضاء ماتياس ماورر الذي عاد إلى الأرض في بداية أيار/مايو، في معرض إيلا برلين: 'الفضاء هو أحد الموارد ... مورد سوف يحدد السوق في الجيل القادم، ونحن /كأوروبا/، علينا المشاركة والمنافسة في الدوري الممتاز '.

أضف تعليق(التعليقات تمثل آراء أصحابها ولاتمثل رأي 'الانباء') x مواضيع ذات صلة اقرأ أيضاً الأمم المتحدة وأهداف التنمية المستدامة
  • الأمم المتحدة وأهداف التنمية المستدامة.. 17 هدفاً لتحويل عالمنا
1 من 2استوديو الأنباء
  • think outside الصندوق برنامج..
  • المحامي بشار النصار
  • المحامية والناشطة الحقوقية نيڨين معرفي
  • عبد الله الحشاش
  • MENAFN24062022000130011022ID1104426068


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية