Tuesday, 28 June 2022 12:09 GMT

'نوفارتس' عملاق الأدوية السويسرية تستثمر 250 مليون دولار لعلاج الأمراض الاستوائية المهملة والملاريا

(MENAFN- Al-Anbaa)

أعلنت شركة نوفارتس ،عملاق الأدوية السويسرية، عن خططها لاستثمار 250 مليون دولار على مدار خمس سنوات لإحراز تقدم في أبحاث العلاجات الجديدة وتطويرها لمكافحة الأمراض الاستوائية المهملة والملاريا.

وتشمل الخطة الممتدة على مدار خمس سنوات من 2021 إلى 2025، مئة مليون دولار للبحث والتطوير بشأن أمراض شاغاس والليشمانيات والضنك وخفيات الأبواغ، بالإضافة إلى 150 مليون دولار للجيل المقبل من مضادات الملاريا وتركيبة جديدة للرضع الذين تبلغ أوزانهم أقل من خمسة كيلوجرامات ومصابين بالملاريا.

وقال الرئيس التنفيذي لنوفارتس، فاس ناراسيمهان، 'اليوم بتبني إعلان كيجالي والتعهد باستثمار 250 مليون دولار، نهدف إلى تسريع التقدم باتجاه القضاء على هذه الأمراض التي مازالت تسبب في المعاناة والوصم لملايين من الأشخاص حول العالم'.

يشار إلى أن إعلان كيجالي بشأن الأمراض الاستوائية المهملة هو إعلان سياسي رفيع المستوى يرمي إلى حشد الإرادة السياسية لتحقيق الأهداف المحددة من جانب منظمة الصحة العالمية.

وقالت نوفارتس في بيان إنه يوجد في أنحاء العالم 7ر1 مليار شخص يعانون من الأمراض الاستوائية المهملة التي غالبا ما تؤثر على المجتمعات الفقيرة. 

أضف تعليق(التعليقات تمثل آراء أصحابها ولاتمثل رأي 'الانباء') x مواضيع ذات صلة اقرأ أيضاً الأمم المتحدة وأهداف التنمية المستدامة
  • الأمم المتحدة وأهداف التنمية المستدامة.. 17 هدفاً لتحويل عالمنا
1 من 2استوديو الأنباء
  • think outside الصندوق برنامج..
  • المحامي بشار النصار
  • المحامية والناشطة الحقوقية نيڨين معرفي
  • عبد الله الحشاش
  • MENAFN24062022000130011022ID1104425985


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار