Monday, 27 June 2022 05:35 GMT

عام / الصحف السعودية

(MENAFN- Saudi Press Agency) الرياض 25 ذو القعدة 1443 هـ الموافق 24 يونيو 2022 م واس
أبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم :
نائب وزير الخارجية يلتقي رئيسة البرلمان التركماني
وزير الحرس الوطني يرعى حفل تخريج جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية 'كاساو'
الجلاجل يناقش تعزيز التعاون الصحي مع وزيرة الصحة بمملكة البحرين
توقيعُ اتفاقيةِ تعاونٍ مشتركٍ بين المملكة وجمهورية جيبوتي في مجال النقل البحري
وزيرُ الصناعة والثروة المعدنية يلتقي بعدد من المستثمرين البريطانيين خلال زيارته للمملكة المتحدة
وزير الصناعة والثروة المعدنية يزور بورصة لندن للمعادن خلال جولته في المملكة المتحدة
'الجوازات' تستقبل أول أفواج ضيوف الرحمن من جمهورية اليمن عبر منفذ الوديعة
زمزم يستقبل ضيوف الرحمن في المسجد النبوي
مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يستعرض مبادراته في كتاب المدينة
نائب وزير 'البيئة' يكرّم 29 نحالًا سعوديًّا حصدوا 73 جائزة دولية
الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية يستقبل نائب أمين مجلس الوزراء الزامبي
الفيفا يعتمد الاتحاد السعودي لكرة القدم خبيراً بتقنية الفيديو
إعلان موعد معرض الصقور والصيد السعودي الدولي والمزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور
منظومة 'توكلنا' تحصُد جائزة الأمم المتحدة للخدمة العامة 2022
وركزت الصحف على العديد من الملفات والقضايا في الشأن المحلي والإقليمي والدولي, وقالت صحيفة 'الرياض' في افتتاحيتها بعنوان (صياغة المواقف) : هي ليست مجرد جولة بروتوكولية عابرة، تلك التي أتمها سمو ولي العهد إلى مصر والأردن وتركيا، بل هي مرتكز رئيس لصياغة المواقف والقرارات المستقبلية ورسم خارطة للتحالفات في ظل التحديات التي تعيشها المنطقة عبر تعزيز التعاون الاستراتيجي السياسي والاقتصادي والعسكري.
وأضافت : إن ما حظيت به هذه الجولة من زخم يؤكد الدور المهم والمؤثر والمحوري والقيادي للمملكة في خدمة قضايا الأمتين العربية والإسلامية، والذي يأتي منسجماً مع مواقف المملكة التاريخية كدولة راعية للسلام وخير الإنسانية.
ففي القاهرة، جرى استعراض العلاقات السعودية - المصرية الراسخة، وتم الاتفاق على تعزيزها لأعلى مستوى بما يحقق مصالح البلدين والشعبين الشقيقين، انطلاقاً من وحدة الموقف والمصير المشترك تجاه مجمل القضايا والتطورات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، كما تم الاتفاق على تعزيز الشراكة الاقتصادية ونقلها إلى آفاق أوسع، لترقى إلى متانة العلاقة التاريخية والاستراتيجية عبر تحقيق التكامل بين الفرص المتاحة من خلال رؤية المملكة العربية السعودية 2030 ورؤية مصر 2030.
وفي عمّان، تم التأكيد على أهمية العمل المشترك لزيادة مستوى التعاون الاقتصادي والاستثماري، والمطالبة بضرورة انطلاق جهد دولي جدي وفاعل لإيجاد أفق سياسي للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.
وفي أنقرة، تم التأكيد على تعزيز التعاون في العلاقات الثنائية بين البلدين بما في ذلك المجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية والأمنية والثقافية.
وبينت الصحيفة أن هذه التفاهمات تسبق زيارة مرتقبة للرئيس الأميركي إلى المملكة، يجري فيها مباحثات مع خادم الحرمين وولي العهد، إضافة إلى عقد قمة خليجية ومعها مصر والأردن والعراق، في تأكيد على تسجيل موقف موحد تجاه العديد من الملفات التي تشهدها المنطقة خصوصاً العبث الإيراني وتدخلاته السافرة في الشأن العربي ومخاطر برنامجه النووي ليس على المنطقة فحسب بل على السلام في العالم.
وختمت : إن زيارة ولي العهد التي جاءت لترسيخ الانسجام والتكامل ستكون لها انعكاساتها الإيجابية نحو تعزيز التعاون المشترك مع هذه الدول خاصة ومع دول المنطقة عامة من خلال تنفيذ مخرجات هذه الجولة.

MENAFN24062022000078011016ID1104424673


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار