Saturday, 25 June 2022 07:05 GMT

افتتح الفيلم المصري ريشة في البرازيل

(MENAFN- Brazil-Arab News Agency (ANBA))

Da Redação

ساو باولو – افتتح الفيلم المصري، ريشة، انتاج 2021، ومدته 112 دقيقة) يوم الخميس الموافق 23 في صالات السينما في ساو باولو، وريو دي جانيرو، نيتيروي و برازيليا. وقع المصري عمر الزهيري بصماته على هذه الدراما، مزيج من الدراما والكوميديا، وكذلك على السيناريو الذي كتبه إلى جانب أحمد عامر.

يحكي العمل قصة عائلة مصرية. عندما تنقلب خدعة سحرية في حفلة عيد ميلاد طفل، ليتحول الأب المتسلط للعائلة إلى دجاجة، ويصيب الجميع سيل من الصدف السخيفة. الأم، التي كرست حياتها لزوجها وأطفالها، تحتاج إلى تولي مسؤولية الأسرة. بينما تتحرك في السماء والأرض لإعادة زوجها، ولتضمن بقائه على قيد الحياة ، فتمر الأم بمرحلة تحول كامل.



رجل العائلة تحول الى دجاجة

إنها قصة محورها الإنسان، والكائنات التي دون أن تبحث عنها بوعي، ستُقاد لفهم من هم حقًا. ذكر المخرج، فيلمي يخبرنا عن كيفية التواصل بشكل أفضل مع الآخرين. يعتبر هذا هو أول فيلم روائي طويل للزهيري، الذي قال أيضًا إنه قرر اللجوء للخيال والعبث لأنه وجد الواقع مملاً.

ولماذا دجاجة؟ اختار المخرج هذا الحيوان لكي يتحول، لأنه هش للغاية ، وتحويل الرجل الذي يحمل سلطة الأب إلى هذا الطائر أمر مضحك للغاية. ولأن الدجاجة سلبية نسبيًا.

جميع الممثلين الرئيسيين في الفيلم يأتون من قرية في جنوب مصر. تمت دراستهم من قبل المخرج في الشارع أو أثناء بحثه عن مواقع لاخراج الفيلم. أراد الزهيرى ابتكار شيء جديد تمامًا، مع أشخاص ليس لديهم خبرة في الكوميديا. فلم يعطهم سيناريو، ولم يقم بأداء البروفات ولم يقدم مساعدة لكيفية قيامهم بالتمثيل.

أردت أن يكونوا على حقيقتهم. أضعهم أمام الكاميرا وأدعهم يقولون ما يريدون. بكل بساطة لقد أعطيتهم فكرة عامة عن المشهد الذي كنا نصوره.

قدم الفيلم في أسبوع النقاد الدولي في مهرجان كان السينمائي 2021 ، وفاز بالجائزة الكبرى. العمل عبارة عن إنتاج يجمع أربع دول، فرنسا ومصر وهولندا واليونان.

ولد عمر الزهيري في القاهرة – مصر عام 1988. درس الإخراج في معهد القاهرة العالي للسينما، وعمل مساعد مخرج للأفلام الروائية المصرية. لقد صنع أفلامًا قصيرة، مثل فيلم الزفير 2011 وفيلم ما بعد وضع حجر الأساس لمشروع الحمام بالكيلو375 – 2014 ، والذي عُرض في مهرجان كان السينمائي.

في ساو باولو ، سيعرض الفيلم في Reserva Cultural من يوم الخميس 23 ، الساعة 1:40 ظهراً، 4:10 مساءً و 6:40 مساءً ، مترجم إلى البرتغالية. لمزيد من المعلومات والبرنامج الكامل لصالات العرض والأوقات المتاحة ، قم بالولوج إلى موقع Imovision، موزع الفيلم في البرازيل.

ورقة التعريف

فيلم ريش

فيلم لعمر الزهيري

المدة: 112 دقيقة

سنة الانتاج: 2021

دراما وكوميديا

سيناريو أحمد عامر وعمر الزهيري

ترجمة أحمد النجاري

خبر صحفي خبر صحفي

MENAFN23062022000213011057ID1104424306


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.