Thursday, 30 June 2022 08:30 GMT

مساعدة عسكرية أمريكية جديدة لأوكرانيا بـ 450 مليون دولار'

(MENAFN- Al-Bayan)

أعلن البيت الأبيض الخميس أن الولايات المتحدة سترسل دفعة جديدة من المساعدات العسكرية لأوكرانيا بقيمة 450 مليون دولار، تشمل المزيد من أنظمة الصواريخ لاستخدامها ضد القوات الروسية.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جون كيربي إن 'هذه الحزمة تضم أسلحة ومعدات بينها أنظمة راجمات صواريخ فائقة الحركة +هيمارس+'، إضافة الى ذخائر وصواريخ بالآلاف وزوارق دورية.

وتتصدر أنظمة هيمارس الصاروخية لائحة مطالب القيادة الأوكرانية، خاصة وأن القوات الروسية تحقق تقدما كبيرا في شرق البلاد بمساندة من المدفعية الثقيلة التي تعطيها أفضلية في ساحة المعركة.

وكانت الولايات المتحدة قد سلمت فعليا أربع وحدات هيمارس الى أوكرانيا بشكل أولي تحضيرا لإطلاق برنامج تدريب مطلوب للجنود الأوكرانيين من أجل تشغيل فعال لهذه الراجمات الصاروخية المتطورة وعالية الدقة.

وأضاف كيربي أن ذلك يرفع إلى 'نحو 6,1 مليارات دولار' إجمالي قيمة المساعدة العسكرية التي قدمتها واشنطن الى كييف منذ بدء الغزو الروسي.

تابعوا أخبار العالم من البيان عبر غوغل نيوز

MENAFN23062022000110011019ID1104423774


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.