Sunday, 03 July 2022 09:46 GMT

الإمارات تؤكد دعم خطط وتوجهات صندوق أوبك للتنمية الدولية'

(MENAFN- Al-Bayan)

شارك معالي محمد بن هادي الحسيني وزير دولة للشؤون المالية، في اجتماع الدورة الـ 43 للمجلس الوزاري لصندوق أوبك للتنمية الدولية «أوفيد»، وذلك عبر تقنيات الاتصال المرئي. وناقش الاجتماع آخر تطورات سير الأعمال ومستوى الإنجاز في خطط ومشاريع الصندوق خلال العام 2021.

وأكد معالي محمد الحسيني أهمية الجهود التي يبذلها صندوق أوبك للتنمية في سبيل تعزيز الشراكة بين الدول الأعضاء ومختلف الدول النامية في جميع أنحاء العالم بهدف القضاء على الفقر، مشدداً على حرص الإمارات على مواصلة دعم خطط وتوجهات الصندوق كافة التي من شأنها تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة والمستدامة في مختلف دول العالم.

واستعرض الاجتماع التقرير السنوي والقوائم المالية لعام 2021، والعمليات والمشروعات المنفذة خلال عام 2021، كما تم اعتماد برنامج القروض والمنح للفترة 2023-2025. وصندوق أوبك هو مؤسسة تمويل إنمائية متعددة الأطراف تأسست عام 1976 ويضم في عضويته 12 دولة هي الدول الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك)، ويعمل الصندوق بالتعاون مع شركاء من البلدان النامية والمجتمع الإنمائي الدولي لدعم التقدم الاجتماعي والاقتصادي المستدام في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل في جميع أنحاء العالم.

ويعتبر الصندوق المؤسسة التنموية الوحيدة التي تقدم التمويل من الدول الأعضاء إلى الدول غير الأعضاء. ويقدم الصندوق التمويل للقطاعين العام والخاص والقطاع التجاري بالإضافة إلى تقديم المنح لدعم التنمية المستدامة، وحتى الآن وافق الصندوق على تخصيص أكثر من 25 مليار دولار لتنفيذ العمليات في 125 بلداً وقد مولت المنح بأكثر من 600 مليون دولار من هذا المبلغ الإجمالي.

MENAFN23062022000110011019ID1104423763


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.