Sunday, 03 July 2022 06:26 GMT

عام / الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية يستقبل نائب أمين مجلس الوزراء الزامبي

(MENAFN- Saudi Press Agency) الرياض 24 ذو القعدة 1443 هـ الموافق 23 يونيو 2022 م واس
استقبل الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية سلطان بن عبدالرحمن المرشد في مقر الصندوق اليوم، وفدًا من جمهورية زامبيا برئاسة معالي نائب أمين مجلس الوزراء الزامبي للشؤون المالية والتنمية الاقتصادية سيزونغو سياكلنج، يرافقه ممثلون من وزارة الزراعة ووزارة العدل ووزارة المالية، إضافة إلى القائم بأعمال السفارة الزامبية في الرياض.
وبحثا خلال الاستقبال الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وناقشا المشروعات والبرامج الإنمائية التي يمولها الصندوق في زامبيا، والمشروعات القائمة مثل مشروع مستشفى الملك سلمان التخصصي، الذي يموله الصندوق، وبحث سبل تذليل العقبات المرتبطة بالمشروعات الأخرى.
وقدم معاليه شكره وتقديره للجهود التي تقوم بها حكومة المملكة العربية السعودية على إسهاماتها ودعمها للمشروعات الإنمائية في زامبيا من خلال الصندوق السعودي للتنمية لدعم الدول المستفيدة وذلك من خلال تلك المشروعات التي تسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.
يذكر أن حكومة المملكة العربية السعودية قدمت من خلال الصندوق السعودي للتنمية عددًا من القروض الإنمائية لتنفيذ مشروعات تنموية في قطاعات حيوية مختلفة، حيث أسهم الصندوق في تقديم (4) قروض تنموية لتمويل وتنفيذ (4) مشروعات وبرامج إنمائية في قطاعات مختلفة في زامبيا، بأكثر من (134) مليون دولار ، بالإضافة إلى (3) اتفاقيات صادرات غير نفطية تمت خلال السنوات الماضية بقيمة تصل إلى 45 مليون دولار.

MENAFN23062022000078011016ID1104423346


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.