Sunday, 03 July 2022 06:02 GMT

اقتصادي / 'صُنِع في السعودية' يستعرض دوره في تطوير قدرات روّاد الأعمال ضمن 'ملتقى نصنع الاستدامة'

(MENAFN- Saudi Press Agency) الدمام 24 ذو القعدة 1443 هـ الموافق 23 يونيو 2022 م واس
شاركت هيئة تنمية الصادرات السعودية 'الصادرات السعودية' مُمثلة بـ 'برنامج صُنِع في السعودية' في ملتقى 'نصنع الاستدامة'، تحت شعار 'نصنع الاستدامة.. نصنع لنُصدِّر' الخاص بتنمية المشروعات الوطنية الذي أُقيم في مقر 'صندوق الأمير سلطان بن عبد العزيز التنموي' في المدينة الصناعية الأولى بالدمام، برعاية معالي نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية المهندس أسامة بن عبد العزيز الزامل، وبمشاركة روّاد أعمال المشروعات الصناعية.
وضمت فعاليات الملتقى جلسات حوارية جمعت ممثلي الجهات الصناعية الحكومية وروّاد ورائدات الأعمال، إضافة إلى اختيار أبرز المشروعات الصناعية الريادية في المملكة، التي شاركت في ورش عمل خلال الملتقى، أبرزها 'التغليف والتعبئة'، و'الأكواب الفخارية من أيدينا إلى مقاهينا'، و'اعتماد وتصدير بُن القهوة كثروة محلية'، بهدف نقل الخبرات التي اكتسبها منسوبو هذه المشروعات للفئات المُستفيدة من شباب وشابات الأعمال.
وشارك ضمن فعاليات الملتقى المدير العام لـ 'برنامج صنع في السعودية' فيصل المغلوث في جلسة حوارية بعنوان: 'تطوير المُنتجات المحلية للتصدير والمُنافسة عالمياً'، وتطرق فيها لأهمية ودور رواد الأعمال في تطوير قدرات المنتج المحلي وتعزيز تنافسيته التصديرية، تماشياً مع مستهدفات رؤية المملكة 2030 لتحقيق اقتصاد مزدهر، مستعرضًا دور 'الصادرات السعودية' في توفير الفرص ومعالجة تحدّيات الإنتاج المحلي والتصدير للخارج، والفرص والمزايا التي يوفرها 'صنع في السعودية' وآلية ومتطلبات الانضمام إليه ومزاياه.

MENAFN23062022000078011016ID1104422186


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.