Saturday, 25 June 2022 08:07 GMT

الجراح العالمي مجدي يعقوب يتحدث عن اكتشاف مذهل لطبيب مصري'

(MENAFN- Al-Bayan)

أكد جراح القلب المصري العالمي مجدي يعقوب، أن الاهتمام بالتوعية بأخطار ارتفاع معدل الكوليسترول مهم جدا لتسببه في تصلب الشرايين وأمراض القلب ما يسبب الوفاة.

وأضاف يعقوب، خلال حواره مع برنامج 'مساء DMC'، مساء الأربعاء، أن هناك طبيبا مصريا تخرج في قصر العيني اسمه نبيل صيدة اكتشف جزيئة مذهلة تؤثر على مستوى الكوليسترول في الدم.

وذكر جراح القلب العالمي أن هناك شركات كثيرة في العالم تعمل على هذا الاكتشاف باستخدام علم الجينات لتخفيض معدل الكوليسترول في الدم.

وأشار يعقوب إلى أن اكتشاف الطبيب المصري يخفض معدل الكوليسترول بنسبة 50% خلال شهور، بما يقلل من أمراض القلب ونسبة الوفيات.

وأوضح أن الجينات والسمنة تؤثر بنسبة 99% من زيادة نسب الكوليسترول في الجسم، وهذا أمر خطير جدا، لافتا إلى أن الإصابات في مصر وارتفاع مستوى الكوليسترول في الجسم أكثر من المواطنين في الخارج، ويمكن أن يكون سبب ذلك العامل الوراثي والجينات.

 

MENAFN23062022000110011019ID1104422135


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.