Tuesday, 05 July 2022 04:22 GMT

عام / اجتماع عربي لمتابعة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة 2030 بالمنطقة العربية

(MENAFN- Saudi Press Agency) القاهرة 24 ذو القعدة 1443 هـ الموافق 23 يونيو 2022 م واس
عَقدت اليوم إدارة التنمية المستدامة والتعاون الدولي بجامعة الدول العربية الاجتماع الحادي عشر للجنة العربية لمتابعة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة 2030 بالمنطقة العربية، برئاسة مصر، وبمشاركة ممثلي الجهات المعنية بالتنمية المستدامة في الدول العربية.
ورأس وفد المملكة وكيل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للتمكين والضمان الاجتماعي المهندس سلطان بن جريس الجريس.
وأكد مدير إدارة التعاون الدولي بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بمصر السفير حازم خيرت، في كلمته الافتتاحية أن المنطقة العربية من بين أكثر مناطق العالم عرضةً وتأثرًا بتغير المناخ وما له من تداعيات اقتصادية واجتماعية على تحسين جودة حياة المواطن العربي.
وقال خيرت، إن استضافة مصر للدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ في نوفمبر من العام الجاري فرصة موالية لحشد الجهود لإحراز تقدم متوازن حول كافة جوانب القضية سواء تلك المتعلقة بخفض الانبعاثات أو التكيف أو وسائل الدعم من تمويل، وتكنولوجيا، وبناء قدرات، مؤكدًا التزام مصر بتحقيق أجندة التنمية المستدامة الأممية ورؤية مصر 2030، انطلاقاً من دورها الإقليمي وبشراكة تنموية ممتدة مع جامعة الدول العربية.
ويناقش الاجتماع عددًا من الموضوعات المتعلقة بتحقيق التنمية المستدامة وفي مقدمتها القضاء على الجوع في المنطقة العربية إلى جانب آلية التمويل المستدام في المنطقة العربية، وتحقيق التنمية المستدامة في الدول المتأثرة بالنزاعات، إضافةً إلى آثار جائحة كوفيد 19 على تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 في المنطقة العربية.

MENAFN23062022000078011016ID1104421208


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.