Wednesday, 06 July 2022 01:22 GMT

الأمطار تعرقل جهود الانقاذ بعد وقوع زلزال في أفغانستان'

(MENAFN- Al-Bayan)

بعد يوم من وقوع زلزال بقوة 1ر6 درجات على مقياس ريختر بشرق أفغانستان، مما أسفر عن مقتل المئات، تعيق الأمطار جهود الانقاذ في ظل وجود الكثير من الضحايا أسفل الانقاض.

وقال أحد سكان منطقة جايان، الأكثر تضررا، لشبكة طلوع نيوز اليوم الخميس ' لم يتم انتشال الكثير من الجثث. ولم يتضح في البداية ما إذا كانت السلطات تعتقد أن هناك ناجين تحت الأنقاض.

وناشدت حكومة طالبان الحصول على دعم دولي، حيث يحتاج الناجون إلى مساعدات عاجلة تشمل أماكن للإيواء، وطعاما وأدوية، وملابس.

وقال مسؤول بحركة طالبان، مشارك في جهود الانقاذ، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.ا) ' لم أشهد مثل هذا الفزع منذ أن ولدت، على الرغم من أننا أمضينا حياتنا تحت القصف'.

وكان مسؤول محلي قد قال أمس الأربعاء إنه يعتقد أن نحو ألف شخص لقوا حتفهم وأصيب 1500 آخرون في الزلزال، حيث وقعت معظم الخسار البشرية في إقليم باكتيكا، مركز الزلزال.

 

تابعوا أخبار العالم من البيان عبر غوغل نيوز

MENAFN23062022000110011019ID1104420721


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية