Monday, 27 June 2022 06:47 GMT

حج / اسـتـمـرار تـشـغـيـل 6 مسارات لحافلات مكة في موسم حج 1443 هـ

(MENAFN- Saudi Press Agency) مكة المكرمة 23 ذو القعدة 1443 هـ الموافق 22 يونيو 2022 م واس
أعلن المركز الموحّد للنقل، التابع للهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة خطته التشغيلية لمشروع حافلات مكة لموسم حج هذا العام 1443 هـ، والاستمرار في تشغيل المسارات الستة وهي، (5,6,7,8,9,12)، إضافةً لنقل الحجاج النظاميين من خارج مدينة مكة المكرمة، غير المسموح لمركباتهم بالدخول إلى المشاعر المقدسة .
وحدد مركز النقل خمسة مواقف مخصصة لنقل الحجاج، وهي: موقف الشرائع ويتجه إلى شعب عامر، وموقف الهدا ويتجه إلى محطة شعب عامر، وموقف التخصصي ويتجه إلى محطة جبل الكعبة، وموقف النوارية ويتجه إلى محطة جبل الكعبة، وموقف الليث ويتجه إلى محطة جبل الكعبة.
وأوضح المتحدث باسم مشروع النقل العام 'حافلات مكة' في الهيئة الملكية الدكتور ريّان الحازمي، بأن مشروع النقل العام يعمل بالتكامل مع الخطط الموضوعة من اللجان ذات العلاقة لنقل الحجيج في موسم هذا العام، وتتلاءم مع جميع فئات المستخدمين وتمتاز الحافلات بنظام 'هيدروليكي' لتسهيل عملية صعود الأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن، بالإضافة إلى تجهيزها بأنظمة الحريق والمساعدات الطبية الأولية وأنظمة الحماية وكاميرات المراقبة، وأنظمة تفادي الاصطدام، والشاشات المعلوماتية الإلكترونية .
يُذكر أن مشروع حافلات مكة يُعد ضمن مبادرات برنامج خدمة ضيوف الرحمن أحد البرامج التنفيذية لرؤية السعودية 2030، وتُشرف عليه الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، من خلال مركز النقل الموحد (نقل مكة) وسيتم الانتهاء من المشروع خلال العام الجاري 2022 م

MENAFN23062022000078011016ID1104420412


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار