Sunday, 03 July 2022 09:10 GMT

للمرة الأولى.. تطبيق جديد يتيح مشاهدة مقاطع يوتيوب على ساعات أبل‎‎

(MENAFN- Palestine News Network )

بيت لحم/PNN- أطلق المطور“هوجو ماسون”، تطبيقا جديدا يحمل اسم“WatchTube” وهو يستهدف تقديم تجربة مشاهدة مقاطع فيديو يوتيوب مباشرة على ساعات أبل الذكية Apple Watch.

وهذه الميزة لم تكن متوفرة من قبل، حيث إن منصة يوتيوب لم توفر إصدارا مخصصا لساعات أبل حتى الآن.

وأوضح“ماسون” في وصف تطبيقه على متجر أبل الرسمي، أن التطبيق يقدم تجربة مميزة لمستخدمي ساعات أبل الذكية، حيث إنه يقدم واجهة استخدام بسيطة ومناسبة لحجم الشاشة الصغيرة على ساعات“أبل ووتش”، مما يجعل تجربة المشاهدة مريحة للعين.

في بداية استخدام التطبيق لأول مرة، يظهر للمستخدم صفحة تعرض أبرز وأكثر مقاطع الفيديو رواجا على يوتيوب، ولكن بمرور الوقت سيبدأ التطبيق باستخدام خوارزمياته في التعرف على تفضيلات المستخدم وأكثر أنواع المحتوى التي يبحث عنها، ليتمكن من جعل قائمة مقاطع الفيديو أكثر شخصية ومناسبة لتفضيلات كل مستخدم.

ويوفر التطبيق إمكانية مشاركة المقاطع من الساعة إلى هاتف آيفون، وذلك من خلال كود الاستجابة السريعة QR Code المميز والمتوفر لكل فيديو، بحيث يقوم المستخدم بمسحه باستخدام كاميرا هاتفه، وعندها يمكنه متابعة المشاهدة على الهاتف.

والميزة غير المتوفرة في التطبيق هي أن المستخدم لا يمكنه ربط حسابه على التطبيق بحسابه على خدمة يوتيوب الرسمية، إلا أن WatchTube يسمح للمستخدم بالاشتراك في قنوات المحتوى المختلفة ليتمكن من متابعة إنتاجها من مقاطع الفيديو بشكل دوري ومباشر.

ويعد التطبيق الجديد تجربة مميزة وفريدة من نوعها، تعد الأولى على ساعات أبل ووتش، خاصة أن كبرى خدمات بث المحتوى لم تقدم إصدارا مخصصا لساعات أبل، مثل خدمات“نتفلكس” و”ديزني بلس” و“شاهد” وحتى خدمة أبل الخاصة ببث المحتوى بحسب الطلب“Apple Tv+” لم تقدم على مثل تلك الخطوة.

وهذا يجعل WatchTube رائدا في هذا المجال، كما أن دخوله لعالم أبل ووتش من خلال بوابة متجر أبل الرسمية، يعد“خطوة كبرى”، تعكس مروره بكافة إجراءات أبل الصارمة لمراجعة التطبيقات قبل قبوله داخل صفوف التطبيقات على متجرها.

MENAFN23062022000205011050ID1104420105


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.