Tuesday, 05 July 2022 09:21 GMT

مهندسو المستقبل يشاركون في النهائيات الوطنية لبرنامج ياس في المدارس المقدم من أدنوك

(MENAFN- Seven Media) الإمارات العربية المتحدة، أبوظبي 22 يونيو 2022:يشارك مهندسو المستقبل القادمين من المدارس في مختلف أنحاء دولة الإمارات في النهائيات الوطنية لمسابقات برنامج ياس في المدارس المقدم من شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، والتي تستضيفها حلبة مرسى ياس على مدار ثلاثة أيام خلال عطلة الأسبوع.

وشهد العام الدراسي 2021/2022 إقبالًا غير مسبوق من الطلاب والمدارس بمشاركة ما يزيد عن 12 ألف طالبًا ينتسبون إلى أكثر من 300 مدرسة في مختلف أنحاء الدولة للمشاركة في فعاليات ومسابقات برنامج ياس في المدارس، وكانت حلبة مرسى ياس قد أطلقت البرنامج بهدف توفير الفرصة للطلاب في مختلف المراحل الدراسية لتطوير معارفهم في مواضيع العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات عن طريق التطبيق العملي لمبادئها في مشاريع مرتبطة برياضة السيارات وسباقات الفورمولا1.

ويعتمد البرنامج على الشعبية الواسعة التي تتمتع بها رياضة السيارات، لإثارة شغف الطلاب بمواضيع العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات ليعملوا على تصميم مشروع متكامل لفريق سباقات سيارات، بما في ذلك تصميم سيارة سباقات مصغرة تتمتع بخصائص الديناميكية الهوائية وتطوير هذه السيارة المصغرة للتسابق على مسار مصغر.

وتواصل أدنوك دعم مبادرات المسؤولية المجتمعية في قطاع التعليم وتطوير مواهب المستقبل في الدولة، تأكيدًا على التزام الشركة بتأهيل كوادر وطنية وتزويدها بالمعارف والمهارات اللازمة للمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة، ودعم تطوير اقتصاد وطني قائم على المعرفة والابتكار.

وتقام فعاليات النهائيات الوطنية لبرنامج ياس في المدارس على مدار ثلاثة أيام ابتداء من السبت 25 يونيو ولغاية الإثنين في حلبة مرسى ياس، ضمن منطقة البادوك في مرائب فرق الفورمولا1، ليحصل الطلاب على تجربة تحاكي عالم السباقات، فيما تقام مراسم تتويج الفرق الفائزة يوم الأربعاء 29 يونيو.


وتتضمن فعاليات برنامج ياس في المدارس مسابقات كل من فورمولا إثارة المخصص للطلاب من عمر 16 إلى 13 عام، فيما يشارك الطلاب من عمر 12 إلى 17 عام في مسابقة فورمولا1 في المدارس، فيما تفتح مسابقة 4X4 في المدارس باب المشاركة أمام الطلاب من عمر 13 إلى 21 عام.


MENAFN23062022003846013264ID1104419380


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.