Saturday, 25 June 2022 07:25 GMT

المغرب يسعى الى استخدام العملات المشفرة قريباً

(MENAFN) صرح عبد اللطيف الجواهري رئيس مصرف المغرب، يوم الثلاثاء الموافق 21 حزيران، بأن مخطط قانون يسعى الى تنظيم استعمال العملات المشفرة سيرى النور عن قريب، وفقاً لما نشرته "روسيا اليوم".

كما بين الجواهري، في اجتماع صحفي بعد المؤتمر الفصلي الثاني لمجلس مصرف المغرب للعام الحالي، أن لجنة تعمل على وضع إطار منظم لائق للوصل بين الابتكار والتكنولوجيا وحماية المستخدم.

كذلك شدد على أنه سيتم أخذ عدة جوانب بعين الاعتبار عند تشكيل هذا القانون، لا سيما التجارب العالمية في هذا القطاع، منوهاً على أن أعمال مقارنة مستمرة مع صندوق النقد الدولي والمصرف الدولي لإجراء النقاشات اللازمة.

في حين افاد قائلاً: "نستفيد من دعم تقني من صندوق النقد والبنك الدوليين، ويشتغل معنا مستشار قانوني للبنك الدولي، نناقش معه فحوى مشروع القانون الذي نحاول تسريع إخراجه للوجود".

MENAFN23062022000045014146ID1104419365


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.