Sunday, 03 July 2022 05:41 GMT

(فاو) تحذر من تداعيات أزمة غذائية حادة في السودان

(MENAFN- Kuwait News Agency (KUNA)) روما – 22 - 6 (كونا) -- حذرت منظمة الأغذية والزراعة (فاو) اليوم الأربعاء من تداعيات أزمة غذاء حادة ستعرض ربع سكان السودان الى انعدام الأمن الغذائي بسبب تراجع الحصاد والاضطراب الاقتصادي داعية الى تدخلات إنسانية عاجلة.
وقالت المنظمة في بيان لها ان تحليل التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي متعدد الشركاء الذي أجري بين شهري مارس وأبريل الماضيين بمشاركة 19 وكالة مختلفة 'يشير إلى تعمق أزمة الغذاء في السودان'.
وتوقع البيان بناء على بيانات التحليل أن يواجه 7ر11 مليون شخص أي قرابة ربع سكان السودان 'موجة حادة من الجوع في ذروة موسم الجفاف في شهر سبتمبر المقبل بما يزيد بنحو مليوني شخص مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي'.
وشدد على الحاجة الملحة الى مضاعفة الاستثمارات في إنتاج الغذاء المحلي لضمان أن تتمكن الأسر الزراعية والرعوية من توفير الغذاء لنفسها ولمجتمعاتها في الأشهر المقبلة 'من أجل منع وقوع المزيد من السكان في براثن الأزمات والظروف الطارئة'.
وأشار الى أن النصف الأول من عام 2022 شهد ذروة الأزمات السياسية والانهيار الاقتصادي بجانب مجموعة عوامل خارجية مثل الحرب في أوكرانيا التي أدت إلى ارتفاع هائل في أسعار الغذاء والوقود في السودان الذي يعتمد على واردات القمح من منطقة البحر الأسود.
وحذر من أن انقطاع تدفق الحبوب إلى السودان سيؤدي إلى رفع الأسعار وزيادة صعوبة استيراد القمح من منطقة البحر الأسود الذي تبلغ أسعاره حاليا أكثر من 550 دولارا بنسبة 180 في المئة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. (النهاية)

م ن / س ع م




MENAFN23062022000071011013ID1104418931


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.