Saturday, 25 June 2022 08:42 GMT

الاتحاد الأوروبي يدعو دول العالم لتقديم المساعدة لأفغانستان إثر الزلزال المدمر

(MENAFN- Kuwait News Agency (KUNA)) بروكسل - 22 - 6 (كونا) -- دعا الاتحاد الأوروبي دول العالم إلى مساعدة أفغانستان إثر الزلزال القوي الذي ضرب شرقي البلاد اليوم الأربعاء معربا عن تضامنه الكامل مع الشعب الأفغاني في مواجهة تداعيات هذا الزلزال.
وقال الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل في بيان 'ستكون هناك حاجة للمساعدة الدولية لمساعدة هؤلاء الأفغان الذين فقدوا أحباءهم ومنازلهم ويحتاجون إلى المساعدة'.
وأشار بوريل إلى أن الزلزال يأتي في وقت تستمر فيه البلاد في مواجهة واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم مع احتياجات إنسانية واسعة النطاق ونزوح وأزمة غذائية حادة.
وأضاف 'يقف الاتحاد الأوروبي في تضامن كامل مع الشعب الأفغاني وسيقدم المساعدة للمحتاجين من خلال مكتب الشؤون الإنسانية التابع للاتحاد الأوروبي في البلاد.. نحن على اتصال دائم بشركائنا في المجال الإنساني ونقدم كل الدعم اللازم'.
وكان زلزال قوي بلغت شدته 1ر6 درجات على مقياس ريختر ضرب شرقي أفغانستان اليوم الأربعاء ولا يزال المدى الكامل لعدد الضحايا والأضرار التي سببها الزلزال غير معروف لكن التقارير الأولية تشير إلى أن أكثر من ألف شخص لقوا حتفهم فيما أصيب عدد أكبر من ذلك بكثير. (النهاية)

ن خ / م م ج




MENAFN23062022000071011013ID1104418928


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.