Monday, 27 June 2022 05:24 GMT

الرئيس الامريكي يوجه ادارته لتقييم خيارات تقديم المساعدة الى افغانستان اثر تأثرها بزلزال مدمر

(MENAFN- Kuwait News Agency (KUNA)) واشنطن - 22 - 6 (كونا) -- وجه الرئيس الامريكي جو بايدن إدراته لتقييم خيارات الاستجابة لمساعدة الاشخاص الاكثر تضررا من الزلزال الذي ضرب افغانستان في وقت سابق اليوم الأربعاء.
وقال مستشار الأمن القومي جيك سوليفان ان الرئيس بايدن يراقب تطورات الوضع في أفغانستان معربا عن 'حزن بلاده العميق لرؤية الزلزال المدمر الذي أودى بحياة ما لا يقل عن 1000 شخص' في أفغانستان.
وشدد سوليفان على ان بلاده ملتزمة 'بمواصلة دعم احتياجات الشعب الأفغاني' مؤكدا وقوف الولايات المتحدة الى جانبه 'أثناء وبعد هذه المأساة الرهيبة' مشيرا إلى أن بلاده هي 'أكبر مانح منفرد للمساعدات الإنسانية لأفغانستان'.
واوضح ان 'شركاء الولايات المتحدة في المجال الإنساني يقومون بتقديم الرعاية الطبية وإمدادات المأوى على الأرض' للأفغان المتضررين من الزلزال.
وكان زلزال بقوة 1ر6 درجات على مقياس ريختر ضرب أفغانستان في وقت سابق اليوم مخلفا أكثر من 900 قتيل ونحو 600 مصاب. (النهاية)

ع س ج / ف ا س




MENAFN23062022000071011013ID1104418902


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار