Wednesday, 06 July 2022 01:21 GMT

(مجلس التعاون) وبريطانيا يأملان أن تسهم اتفاقية التجارة الحرة بتعزيز العلاقات الاقتصادية بين الجانبين

(MENAFN- Kuwait News Agency (KUNA)) الرياض - 22 - 6 (كونا) -- أعرب مجلس التعاون لدول الخليج العربية والمملكة المتحدة عن أملهما ان تسهم اتفاقية التجارة الحرة بين الجانبين في تعزيز العلاقات الاقتصادية والشراكة الاستراتيجية بين الجانبين.
وذكر بيان مشترك ان الجانبين اطلقا مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة بين مجلس التعاون والمملكة المتحدة اليوم الاربعاء بحضور وزراء التجارة بدول مجلس التعاون حيث وقع الامين العام للمجلس الدكتور نايف الحجرف ووزيرة التجارة الدولية البريطانية آن ماري تريفيليان اطلاق مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة بين الجانبين وذلك في مقر الامانة العامة بالرياض.
واشار البيان الى ان اطلاق مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة بين مجلس التعاون والمملكة المتحدة يأتي بناء على الروابط الوثيقة بين المجلس والمملكة المتحدة.
ولفت الجانبان وفق البيان الى 'اهمية دعم ايجاد بيئة تجارية مفتوحة تقوم على القواعد التجارية العالمية التي من شانها أن تعزز النمو والازدهار لدى الجانبين'.
واوضحا أن اتفاقية التجارة الحرة ستكون طموحة وشاملة وحديثة ومناسبة للقرن ال21 كما أنها ستسهم في تعزيز النمو الاقتصادي وخلق فرص العمل من خلال تعزيز التجارة في السلع والخدمات والمجالات الجديدة والتقنيات المتطورة بما يعود بالنفع على الجانبين.
وذكر البيان ان الامين العام لمجلس التعاون الدكتور نايف الحجرف والوزيرة آن ماري تريفيليان توصلا إلى التفاهم على ان يعلن مجلس التعاون والمملكة المتحدة إطلاق مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة بين الجانبين بشكل رسمي والسعي إلى إطلاق الجولة الأولى للمفاوضات في صيف 2022. (النهاية)

م د م / ف ا س




MENAFN23062022000071011013ID1104418895


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية