Saturday, 25 June 2022 06:02 GMT

الفاعليات الرسمية والشعبية في المملكة تحتفل بعيد الاستقلال

(MENAFN- Jordan News Agency)

محافظات 29 أيار(بترا)- نظمت كلية الحصن الجامعية التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية اليوم الأحد يوما مفتوحا؛ احتفالا بعيد الاستقلال.
واشتمل الحفل الذي حضره محافظ إربد رضوان العتوم، على معرض يحكي تطور القوات المسلحة الأردنية والمعارك التي خاضتها دفاعا عن الوطن والأمة، ومعارض لمشاريع الطلبة والكتاب والفنون التشكيلية وبازار خيري للأسر المنتجة.
وقال عميد الكلية الدكتور كامل الزبون إن الاحتفال بالاستقلال هو وفاء للوطن وتضحيات أبنائه واعتزاز بالإنجاز وبوصلة نحو التطوير والرفعة والازدهار على الصعد كافة، مستذكرا تضحيات قادة بني هاشم في إنجاز الاستقلال وقيادة الأردن نحو التقدم والتنمية والمعرفة.
وقال النائب محمد الشطناوي في كلمة باسم المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى إن الوطن ينهض بسواعد أبنائه وتضحيات أبطاله وإبداع أجياله ووعيهم وتوجههم نحو العمل والاعتماد على الذات، مشيدا بتضحيات نشامى القوات المسلحة وأحرار الوطن حتى استخلص استقلال ناجز وفر أدوات الانطلاق نحو معارج الرقي والتقدم، متجاوزا التحديات ليبقى الأردن شامخا عزيزا بقيادة آل هاشم الغر الميامين وعميدهم جلالة الملك عبدالله الثاني الذي وضع الأردن على خارطة العالمية مؤمنا بقدرات أبناء شعبه باعثا للهمم العالية.
وتضمن الاحتفال قصائد شعرية وفقرات فنية فلكورية لفرقة الكلية، وعروضا قتالية في التايكواندو، ومسابقة شد الحبل لمنتسبي المنطقة العسكرية الشمالية، وتكريم ذوي شهداء معركة الكرامة والطلبة الأوائل والمتقاعدين من الكلية.
واحتفلت جامعة إربد الأهلية بهذه المناسبة الغالية، بحضور رئيس هيئة مديري الجامعة الدكتور أحمد العتوم.
وقال رئيس الجامعة أحمد الخصاونة في كلمة ألقاها إن هذه المناسبة الغالية سطر خلالها الهاشميون والأردنيون أروع قصص البطولة في الذود عن الحمى الأردني حتى نيل استقلال، واليوم نستذكر أطيب الذكريات في ذلك اليوم، ونعلن عن تجديد الولاء للهاشميين والانتماء لتراب هذا الوطن الغالي.
وقال عميد شؤون الطلبة في الجامعة الدكتور فرح الزوايدة إن أبناء الوطن يعبرون عن فخرهم وفرحتهم بأعيادهم الوطنية التي تتوالى، لتعمق الانتماء والولاء للوطن والقيادة الهاشمية الحكيمة، مشيرا إلى التضحيات التي سطرها الأردنيون لتحقيق الاستقلال وبناء الدولة القوية الراسخة الحديثة، واستكمال بناء وتعزيز مؤسسات الدولة في مئويتها الثانية.
وتضمنت الفعاليات سباق ضاحية لطلاب وطالبات الجامعة، وعزفا لمقطوعات موسيقية قدمتها موسيقات الأمن العام، وفقرات شعرية وطنية، وعرضا لمسرحية وطنية، وفقرات غنائية وطنية وشعبية، بالإضافة إلى إقامة المباراة النهائية لخماسي كرة القدم في الملعب الرياضي.
وفي نهاية الحفل، جرى تكريم المشاركين في الحفل والفائزين بالمباريات.
كما احتفلت جامعة جرش بعيد الاستقلال، بحضور محافظ جرش محمد أبو رمان، والنائب ماجد الرواشدة، وعدد من الفاعليات الشعبية والرسمية في محافظة جرش.
وقال نائب رئيس الجامعة الدكتور أحمد حوامدة إن الاستقلال كان ثمرة كفاح الآباء والأجداد بقيادة بني هاشم حاملي مشاعل التحرر والكفاح، وله دلالات عظيمة كرمز للحريةِ والكبرياء وانبعاث فجر جديد في حياة الأمة.
وقال عميد شؤون الطلبة عبد المهدي الضمور إن الاستقلال هو نهج حياة نكرسه يوميًا في العطاء الذي نبذله إخلاصا لرفعة الوطن بمؤسساته كافة، ونجسده في رفعة وطننا، ونعد قيادتنا الهاشمية الفذة أن يكون هذا اليوم من كل عام انطلاقة جديدة نحو العزم والإصرار على تحقيق الرؤى الملكية، مؤكدا الوقوف خلف القيادة الهاشمية في الذود عن قضايا الأمة، والقضية الأولى والمركزية، فلسطين ومقدساتها.
بدوره، قال رئيس الجامعة الدكتور يوسف أبو العدوس إن الجامعة تحتفل مع أسرتنا الأردنية الواحدة بعيد الاستقلال السادس والسبعين، ونرفع إلى قائد الوطن أسمى آيات التهاني والتبريك بهذه المناسبة العزيزة على قلوب الأردنيين جميعا.
وتخلل الحفل قصائد وطنية تغنت بالوطن، كما عرض فيلم عن استقلال الأردن.
يتبع......يتبع --(بترا)
م ق/ ع ع/ ب و/ ف ج29/05/2022 14:20:53

MENAFN29052022000117011021ID1104287026


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.