Saturday, 25 June 2022 05:42 GMT

الخصاونة ومدبولي يعقدان لقاء في أبو ظبي

(MENAFN- Jordan News Agency)

أبو ظبي 29 أيار( بترا )- عقد رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة ورئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، لقاء في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، اليوم الأحد، عقب مشاركتهما في اجتماع التعاون الثلاثي الأردني الإماراتي المصري للتكامل المصري الذي تم إطلاقه في أبو ظبي اليوم.

وأكد رئيس الوزراء ونظيره المصري خلال اللقاء، العلاقات الأخوية والتاريخية التي تربط المملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية مصر العربية والتي تستمد زخمها من الروابط الأخوية والعلاقة المتميزة التي تجمع جلالة الملك عبدالله الثاني وأخاه فخامة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

كما أكد الخصاونة ومدبولي حرص حكومتي البلدين على تعزيز أواصر التعاون المشترك في المجالات كافة السياسية والاقتصادية والتجارية وتذليل أي عقبات قد تعترض مسيرة التعاون خدمة لمصالح البلدين والشعبين الشقيقين.



ولفت الخصاونة، الذي نقل تحيات جلالة الملك عبدالله الثاني إلى فخامة الرئيس السيسي وإلى رئيس الوزراء المصري، إلى أن العلاقات الأردنية المصرية تعد نموذجا للعلاقات بين الدول، مؤكدا اعتزازه بالمستوى الذي وصلت إليه، مؤكدا كذلك أن مواقف البلدين متطابقة تجاه مختلف التحديات والأزمات الإقليمية والدولية .

وبين رئيس الوزراء ورئيس مجلس الوزراء المصري أهمية مبادرة الشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة التي وقعها الأردن ومصر والإمارات في أبو ظبي اليوم، وضرورة تسريع إنجاز المشروعات المرتبطة بها خدمة لمصالح الدول الثلاث وشعوبها الشقيقة.

وحضر اللقاء من الجانب الأردني وزير الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي، ووزير الدولة لشؤون الإعلام فيصل الشبول، والسفير الأردني في الإمارات نصار الحباشنة، كما حضره عدد من الوزراء والمسؤولين من الجانب المصري.

--(بترا)

ع ق/رق/ف ق29/05/2022 14:32:40

MENAFN29052022000117011021ID1104287024


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.