Thursday, 30 June 2022 01:26 GMT

المؤتمر الدولي للصحفيين يلتئم في سلطنة عمان الثلاثاء

(MENAFN- Jordan News Agency)

عمّان 29 أيار (بترا)- تنطلق في سلطنة عُمان بعد غد الثلاثاء فعاليات المؤتمر الدولي للاتحاد الدولي للصحفيين 'الكونجرس' الحادي والثلاثين الذي تستضيفه جمعية الصحفيين العُمانية، بحسب ما أعلنت السفارة العُمانية في المملكة.
وبحسب بيان للسفارة اليوم الأحد، يحظى المؤتمر الذي يستمر أربعة أيام باهتمام محلي وإقليمي ودولي كونه أبرز حدث صحفي وإعلامي تشهده منطقة الشرق الأوسط، ويشارك في أعماله نحو 350 صحفياً يمثلون اتحادات ونقابات وجمعيات من أكثر من 100 دولة، إضافة إلى مشاركة أكثر من 50 صحفياً وإعلامياً يمثلون صحفاً وإذاعات ومحطات تلفزيونية وصحفاً إلكترونية من مختلف دول العالم.
ويتضمن حفل افتتاح المؤتمر الذي سيرعاه الممثل الخاص لسلطان عمان نائب رئيس الوزراء أسعد بن طارق آل سعيد، الإعلان عن جائزة سلطنة عُمان لأفضل صورة صحفية في العالم، وتكريم 5 من عائلات صحفيين فقدوا خلال أداء عملهم الصحفي.
ويتم خلال اجتماعات المؤتمر عقد الاجتماع التأسيسي، وانتخاب هيئة الرئاسة واللجان العامة، وعقد الجلسة العامة لمناقشة تقرير الأمين العام 'رسائل التضامن'، والاجتماعات القارية والاجتماعات الموازية للجان المؤتمر العام حول القرارات المالية والقوانين وتقرير الأمين العام، وتقرير أمين الصندوق الفخري، وانتخاب المرشحين الإداريين، إضافة إلى مناقشة الاقتراحات القانونية والاقتراحات العادية.
يذكر أن سلطنة عُمان هي ثاني دولة عربية بعد تونس وأول دولة في غرب القارة الآسيوية تستضيف اجتماعات المؤتمر الدولي للاتحاد الدولي للصحفيين 'الكونجرس' التي انطلقت بدايتها من بروكسيل عام 1952، ويعتبر المؤتمر أكبر منظمة عالمية للصحفيين تضم في عضويتها أكثر من 600 ألف إعلامي من 178 نقابة وجمعية من 148 دولة حول العالم.
--(بترا)
ص خ/ اح29/05/2022 13:03:04

MENAFN29052022000117011021ID1104286718


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.