Thursday, 30 June 2022 01:21 GMT

دراسة.. الفياجرا قد تسبب عمى الألوان وحساسية للضوء

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - يستخدم عقار Sildenafil – سيلدينافيل لعلاج الضعف الجنسي لدى الرجال – المعروف أكثر باسمه التجاري، الفياجرا – لعلاج ضعف الانتصاب، ويُنظر إليه عموماً على أنه آمن عند استخدامه تحت الإشراف الطبي.

لكن وفقاً لدراسة تركية، فقد أظهرت أن الحبة الزرقاء الصغيرة، قد تسبب أضراراً على العيون بل قد تؤدي إلى عمى الألوان مؤقتاً. كيف ذلك؟

وفقاً للبحث الجديد الذي نُشر في المجلة الطبية Frontiers in Neurology، تم توثيق17 حالة لرجال قدموا إلى مستشفى في تركيا يعانون من مشاكل في الرؤية، ناجمة عن تناولهم للمنشط الجنسي سيلدينافيل. واستمرت معهم هذه الأعراض لأكثر من 24 ساعة.

جميع الأشخاص الذين شملتهم الدراسة التركية، استخدموا لأول مرة عقار سيلدينافيل، وتناولوا أقصى جرعة مسموح بها يومياً وهي 100 ملليجرام.

وتمثلت هذه المشاكل على وجه التحديد في عدم وضوح الرؤية والحساسية ضد الضوء وعمى الألوان، علماً أن لا أحد من المرضى الذين شملتهم الدراسة كان يعاني من أمراض العيون من قبل.

MENAFN29052022000151011027ID1104286474


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.