Wednesday, 29 June 2022 09:25 GMT

توتر بالمدينة بسبب مسيرة الاعلام : الاحتلال ومستوطنيه يقتحمون الاقصى والشرطة تحاصر المسجد القبلي وينشر ٣ الاف جندي بالمدينة

(MENAFN- Palestine News Network )

القدس المحتلة / PNN/ تمهيدا لمسيرة الاعلام الاسرائيلية نشرت شرطة وجيش الاحتلال ثلاثة الاف جندي في احياء وشوارع مدينة القدس المحتلة فيما اقتحم افراد من شرطة الاحتلال باحات المسجد الاقصى وحاصروا المسجد القبلي وقاموا باغلاق ابوابه بالسلاسل الحديدية وسط صيحات الله اكبر من عدد من المصلين والمرابطين فيه.

وقالت مصادر وشهود عيان ان قوات الاحتلال اقتحمت باحات المسجد الاقصى باعداد كبيرة وقامت بمحاصرة المصلين في المسجد القبلي واغلاق ابوابه بالسلاسل الحديدية على من بداخله كما قامت بالتمركز بالقرب من شبابيكه تمهيدا لاقتحامات المستوطنين له بمناسبة ما يسمى يوم يوم توحيد القدس حسب التسمية الاسرائيلية وهو يوم احتلال الجزء الشرقي من مدينة القدس عام ١٩٦٧ حيث اعلنت جهات استيطانية متطرفة وعلى راسها اليميني المتطرف بن غفير نيتهم اقتحام المسجد الاقصى بهذه المناسبة.

المصادر العبرية اشارت الى ان قيادة شرطة الاحتلال قررت نشر ثلاثة الاف شرطي وجندي من شرطة الاحتلال والوحدات الخاصة فيها المعروفة باسم حرس الحدود الى جانب تعزيز هذه القوات بجنود من الجيش الاسرائيلي.

وبحسب مصادر محلية فقد تم إطلاق مفرقعات نارية من داخل المصلى القبلي تجاه قوات الاحتلال التي احكمت اغلاقه وحاصرت من فيه وسط استمرار حالة من التوتر.

وعند الساعة السابعة من صباح اليوم بدات دفعات المستوطنين باقتحام باحات المسجد الاقصى حيث دخلت دفعتان تضمان العشرات من المستوطنين بالاقتحام تحت حراسة كبيرة من جيش الاحتلال.

 

MENAFN29052022000205011050ID1104285933


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.