Thursday, 30 June 2022 10:49 GMT

الأردن.. التحقيق في بث أغان عبر مكبرات صوت مسجد

(MENAFN- Al Watan) أوضح أمين عام وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في الأردن عبدالله العقيل أن الوزارة تحقق في مقطع فيديو أظهر مصلى مجمع الملك الحسين للأعمال يبث أغاني وطنية عبر مكبرات الصوت.
وقال العقيل إن 'المصلى لا يخضع للإشراف المباشر من قبل وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية لأنه مصلى داخل منشأة مغلقة وليس مسجدا، وإنما يجري التنسيق مع المنشآت بشأن المصليات التي تكون بداخلها'.
وأكد أن 'الذي ظهر في مقطع الفيديو هو مصلى وليس مسجدا حتى وإن أخذ شكل المسجد وكان له مأذنة، ولذلك لا يكون الإشراف عليه مباشر من الأوقاف'، مشيرا إلى أن 'القائم على المصلى قد يكون شغل جهاز الصوت لبث الأذان الموحد، كما هو معمول به في كافة المساجد، وبسبب خلل ما لم يغلقه فبثت الأغاني عبر المكبرات دون تقصد منه'.

MENAFN28052022000089011017ID1104284907


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.