Thursday, 30 June 2022 07:46 GMT

قاتل تكساس وضع علامات تحذير تاهت وسط منشورات التواصل

(MENAFN- Al Watan) وضع سلفادور راموس البالغ من العمر 18 عامًا إشارات تحذير يمكن لأي شخص أن يعثر عليها قبل أيام من دخوله مدرسة ابتدائية في تكساس وقتل 19 طفلاً ومعلمَين، حيث كانت هناك صورة على Instagram ليد تمسك بمجلة أسلحة، وملف تعريف TikTok يحذر من أن «الأطفال يخافون»، وصورة بندقيتين شبه آليتين من طراز AR معروضتين على سجادة، مثبتة في الجزء العلوي من Instagram الخاص بالقاتل.
آثار رقمية
عادة ما يترك مطلقو النار آثارًا رقمية تشير إلى ما سيحدث قبل وقت طويل من قيامهم فعليًا بسحب الزناد.
قالت كاثرين شويت -وهي عميلة متقاعدة في مكتب التحقيقات الفيدرالي قادت برنامج إطلاق النار النشط في الوكالة- «عندما يبدأ شخص ما في نشر صور لأسلحة بدأوا في شرائها، فإنهم يعلنون للعالم أنهم يغيرون هويتهم». «إنها بالتأكيد صرخة طلبًا للمساعدة. إنها تلميحات تحدي: هل يمكنك الإمساك بي؟»
ومع ذلك، غالبًا ما تُفقد المنشورات التحذيرية في شبكة لا نهاية لها من صور Instagram التي تحتوي على بنادق نصف آلية ومسدسات وذخيرة، حتى أن هناك علامة تصنيف شائعة مخصصة لتشجيع مستخدمي Instagram على تحميل صور يومية للبنادق مع أكثر من 2 مليون مشاركة مرفقة بها.
ويلجأ الشباب إلى Instagram، الذي يضم مجتمعا متناميا للأسلحة على نحو متزايد إلى إلقاء تلميحات صغيرة عما سيأتي بصور أسلحتهم قبل أيام أو أسابيع فقط من تنفيذ عملية قتل جماعي في حوادث سابقة ومشابهة.
قصص مشابهة
فقبل إطلاق النار على 17 طالبًا وموظفًا في مدرسة مارجوري ستونمان دوجلاس الثانوية في عام 2018، نشر نيكولاس كروز على موقع يوتيوب أنه يريد أن يكون «مطلق النار في مدرسة احترافية» وشارك صورًا لوجهه مغطى بالبنادق. تلقى مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) نصيحة حول تعليق Cruz على YouTube لكنه لم يتابعه.
وفي نوفمبر شارك إيثان كرمبلي البالغ من العمر 15 عامًا صورة لمسدس نصف آلي اشتراه والده مع التسمية التوضيحية، «لقد حصلت للتو على جمالي الجديد اليوم»، قبل أيام من قيامه بقتل أربعة طلاب وإصابة سبعة آخرين في مدرسته الثانوية في بلدة أكسفورد ميشيغان.
وقبل أيام من دخول فصل دراسي بالمدرسة يوم الثلاثاء وقتل 19 طفلاً صغيراً واثنين من المعلمين، ترك سلفادور راموس البالغ من العمر 18 عامًا أدلة مماثلة عبر Instagram، ففي 20 مايو وهو اليوم الذي قال فيه مسؤولو إنفاذ القانون إن راموس اشترى بندقية ثانية ظهرت صورة لبندقيتين شبه آليتين من طراز AR على إنستغرام، قام بوضع علامة على مستخدم Instagram آخر لديه أكثر من 10000 متابع في الصورة. في تبادل، تمت مشاركته لاحقًا بواسطة هذا المستخدم، سألت عن سبب وضع علامة عليها في الصورة.
تعد صور البنادق شبه الآلية واحدة من العديد من الصور على منصات مثل Instagram و Facebook و YouTube حيث ينتشر نشر الصور أو مقاطع الفيديو الخاصة بالبنادق ومقاطع الفيديو التدريبية على إطلاق النار. ويحظر YouTube على المستخدمين نشر إرشادات حول كيفية تحويل الأسلحة النارية إلى أسلحة الآلية. لكن Meta، الشركة الأم لـ Instagram و Facebook، لا تحد من الصور أو علامات التصنيف حول الأسلحة النارية.
وقالت ميتا إنها تعمل مع مسؤولي إنفاذ القانون الأربعاء للتحقيق في روايات راموس. رفضت الشركة الإجابة عن أسئلة حول التقارير التي قد تكون تلقتها بشأن حسابات راموس.

MENAFN28052022000089011017ID1104284901


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية