Thursday, 30 June 2022 08:08 GMT

جونسون يصف بوتين بالتمساح ويدعوه للانسحاب

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - حذر رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونوسن، الجمعة، من خطورة إجراء مفاوضات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مشبها إياه بـ”التمساح”. وقال جونسون في مقابلة مع قناة“بلومبيرغ” عند سؤاله عن فكرة الجلوس مع بوتين:“كيف يمكن أن تتعامل مع تمساح عندما يكون على وشك أكل قدمك الأولى”، حسب تعبيره. وأضاف رئيس الوزراء البريطاني قائلا عن الرئيس الروسي:“سيحاول تجميد الصراع، سيحاول وسيدعو لوقف إطلاق النار بينما يسيطر على مناطق مهمة في أوكرانيا”، على حد تعبيره.

وتابع جونسون قائلا:“نحن نريد أن تنتهي الحرب حقا، يجب أن تنتهي الحرب، لكن الطريقة الوحيدة التي يمكن أن تضع نهاية لها هي أن يقبل بوتين بذلك، لقد نجح في عملية“التطهير من النازية” في أوكرانيا ويمكنه الانسحاب بكرامة وشرف”، حسب تعبيره. وختم رئيس الوزراء البريطاني قائلا:“هذا ما يجب أن يحدث، أنا لا أقول إن النازيين كانوا في أوكرانيا” لكنه أضاف قائلا إن بوتين لديه“الهامش السياسي للمناورة ووضع حد للحرب”، على حد تعبيره.

MENAFN27052022000151011027ID1104283923


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.