Saturday, 02 July 2022 02:34 GMT

وزير الأوقاف يعلن عن ترتيبات وكلفة الحج للعام الحالي

(MENAFN- Al Wakeel News)

الوكيل الإخباري -أعلن وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، محمد الخلايلة، الخميس، أن حصة الأردن لتأدية فريضة الحج هذا العام بلغت 3622 شخصا، مشيرا إلى أن عُمر المتقدم يجب ألا يتجاوز 65 عاما.

اضافة اعلان


وأضاف الخلايلة خلال المؤتمر الصحفي اليوم الخميس أن اختيار الحجاج وفق معيار الأكبر سناً من مواليد (15/7/1957م) ولغاية (31/12/1958م) .


وأشار إلى أن توزيع تصاريح الحج ستكون السبت وإعطاء 3 أيام فقط لتأكيد التسجيل .


ونوه أن كلفة الحج (2414 )دينار للحاج الواحد من ضمنها الطعام والشراب والهدي والمواصلات ومساكن الأردنيين كما تم تحديد تكاليف الحج هذا العام لتكون لحجاج البر، وهي الفئة الأكبر من عدد الحجاج بحدود (2260) دينار بحافلة عادية وموديل حديث ويرفع المبلغ في حال إختيار الحاج لحافلة (VIP) .
مضيفا اشتراط السلطات السعودية إلى تلقي الحجاج وجميع البعثات لقاحات كورونا المعتمدة ولقاح الجمرة الخبيثة (السحايا) و عمل فحص PCR قبل 72 ساعة من دخول المملكة العربية السعودية ، وكما أكد الوزير الخلايلة على ضرورة إلتزام جميع الحجاج بإرتداء الكمامة طيلة فترة الرحلة .


كما دعا الخلايلة المواطنين إلى الإسراع في التسجيل ضمن المدة المحددة للتصريح واختيار البرنامج الذي يناسبهم من المكاتب المعتمدة ودفع قيمة الفيشة البنكية وسرعة تجديد جوازات سفرهم إذا كانت منتهية، علماً أن تمديد الجوازات إذا كانت مدة صلاحيتها أقل من عشرة أشهر غير مقبول ويلزم إحضار جواز سفر جديد، مشيرًا إلى أن من يتخلف عن استلام التصريح الخاص به خلال الفترة المذكورة أعلاه يعتبر مستنكفاً ويلغى تصريحه.


MENAFN26052022000208011052ID1104277213


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.