Thursday, 30 June 2022 08:38 GMT

هدف يفصل بنزيما عن تحطيم رقم رونالدو الإعجازي

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - بعشرة أهداف في الأدوار الإقصائية لدوري أبطال أوروبا، هذا الموسم، عادل المهاجم الفرنسي كريم بنزيما رقما قياسيا مهما للبرتغالي كريستيانو رونالدو، زميله السابق في ريال مدريد.

فقد تساوى بنزيما بجدارة مع رونالدو في أعلى عدد من الأهداف، التي يحرزها أي لاعب في الأدوار الإقصائية بموسم واحد لدوري الأبطال، إذ سجل 10 أهداف مثلما كان رصيد 'الدون' مع الريال أيضا، في الأدوار الإقصائية للبطولة في موسم 2015/2016.

ويمتلك بنزيما الان فرصة للانفراد بالرقم القياسي، عندما يلتقي الفريق الملكي مع ليفربول في نهائي دوري الأبطال، بعد غد السبت بالعاصمة الفرنسية باريس.

وقدم بنزيما موسما استثنائيا مع الريال في البطولة هذا الموسم، ويستطيع معادلة أو تحطيم رقم قياسي اخر مسجل باسم رونالدو خلال المباراة النهائية.

ويتصدر النجم الفرنسي المخضرم قائمة هدافي البطولة هذا الموسم، برصيد 15 هدفا حتى الان، بفارق هدفين عن الرقم القياسي (17 هدفا) الذي حققه رونالدو في موسم 2013/2014.

ولم يسبق لأي لاعب على مدار تاريخ البطولة، أن سجل أكثر من رصيد بنزيما هذا الموسم باستثناء رونالدو (17 هدفا) في موسم 2013/2014 و(16 هدفا) في موسم 2015/2016.

بينما أحرز البولندي روبرت ليفاندوفسكي 15 هدفا أيضا لفريقه بايرن ميونخ، في نسخة دوري الأبطال لموسم 2019/2020.

وإلى جانب هذين الرقمين لبنزيما، كشف الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) عن عدد من الأرقام المميزة في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، ومنها:

- قفز ليفربول سبع مراتب من المركز التاسع إلى الثاني، في تصنيف اليويفا للأندية هذا الموسم، خلف بايرن ميونخ الذي لا يزال في الصدارة، بينما تراجع الريال ثلاث مرات ليصبح في المركز الخامس.

 

- حقق كل من أياكس أمستردام وبايرن ميونخ وليفربول العلامة الكاملة، في دور المجموعات للبطولة هذا الموسم، بفوز كل منهم في مبارياته الست جميعا، لتكون المرة الأولى في تاريخ البطولة التي يحقق فيها أكثر من فريق واحد العلامة الكاملة، في دور المجموعات بنفس النسخة.

 

- فاز ليفربول بجميع مبارياته الست التي خاضها خارج ملعبه في دوري الأبطال، هذا الموسم، ليصبح على بعد انتصار واحد خارج ملعبه من معادلة الرقم القياسي لعدد الانتصارات المتتالية، التي يحققها أي فريق خارج ملعبه بمباريات البطولة، والذي يقتسمه أياكس (من 1995 إلى 1997) وبايرن (من 2013 إلى 2014).

– عادل ليفربول الرقم القياسي لأي فريق إنجليزي يبلغ المربع الذهبي بدوري الأبطال، والذي كان مسجلا باسم منشستر يونايتد فقط برصيد 12 مرة.

وحقق ليفربول الفوز في هذا الدور للمرة العاشرة، مقابل خمسة انتصارات لمانشستر يونايتد.

- جاءت هزيمة بايرن أمام فياريال الإسباني 1/2 في دور الثمانية، لتقطع مسلسل مباريات العملاق البافاري الخالي من الهزائم خارج ملعبه بدوري الأبطال، بعد 22 مباراة حافظ فيها على هذا السجل دون أي خسائر.

- حطم كريستيانو رونالدو، نجم مانشستر يونايتد، في الجولة الثانية من دور المجموعات للبطولة، الرقم القياسي لعدد المباريات التي يخوضها أي لاعب في تاريخ مشاركاته بدوري الأبطال الأوروبي.

وكان الرقم مسجلا باسم حارس المرمى الإسباني السابق إيكر كاسياس (177 مباراة)، قبل أن يرتفع رصيد رونالدو في البطولة إلى 183 مباراة، كرقم قياسي جديد.

MENAFN26052022000151011027ID1104277010


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.