Monday, 04 July 2022 03:14 GMT

شركة طاقة تتحدث عن حجم إمدادات الغاز من روسيا إلى أوروبا عبر أوكرانيا

(MENAFN- Al Wakeel News)

الوكيل الاخباري- أفادت شركة الطاقة الأوكرانية المسؤولة عن منظومة الغاز بالبلاد بأنه يتوقع أن يكون حجم إمدادات الغاز من روسيا إلى أوروبا عبر أوكرانيا عند 45 مليون متر مكعب يوميا كما في اليوم السابق.
ووفقا لبيانات الشركة الأوكرانية فإن طلبات ضخ الغاز من روسيا إلى أوروبا عبر محطة الغاز الأوكرانية 'سودجي' ليوم 26 مايو الجاري تبلغ 44.3 مليون متر مكعب، والإمدادات مستقرة عند هذا المستوى منذ 21 مايو الجاري، أما طلبات العبور عبر محطة 'سوخرانوفكا' فهي عند الصفر.
ومنذ 11 مايو الجاري، توقفت أوكرانيا عن استلام الغاز الروسي عبر 'سوخرانوفكا' بذريعة أن القوات الروسية تسيطر على نقطة العبور، ونتيجة لذلك بقيت إمدادات الغاز الروسي عبر محطة واحدة وهي 'سودجي'.
من جهتها أشارت شركة 'غازبروم' الروسية إلى أن نقل جميع إمدادات الغاز إلى 'سودجي' أمر مستحيل من الناحية التكنولوجية، نتيجة لذلك انخفض ضخ الغاز الطبيعي من روسيا إلى أوروبا عبر أوكرانيا، والذي كان عند مستوى 90 مليون متر مكعب في اليوم منذ بداية مايو وحتى 11 مايو الجاري.
ومنذ 11 مايو الجاري تقوم شركة 'غازبروم' بضخ الغاز الطبيعي عبر أوكرانيا من خلال محطة واحدة وهي 'سودجي'، إذ يرفض الجانب الأوكراني تلقي طلبات الغاز عبر 'سوخرانوفكا'.

اضافة اعلان

 

روسيا اليوم

MENAFN26052022000208011052ID1104276924


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.