Wednesday, 29 June 2022 10:00 GMT

مطار البحرين الدولي ينال جائزة المطارات الخضراء في اجتماع المجلس الدولي للمطارات في سنغافورة

(MENAFN- Akhbar Al Khaleej)

نال مطار البحرين الدولي جائزة المطارات الخضراء في المستوى الفضي التي يمنحها المجلس الإقليمي لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ التابع للمجلس الدولي للمطارات، وذلك من ضمن 12 مطاراً حصلوا على الجائزة هذا العام في منطقة آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط ممن يقدمون الخدمات لما بين خمسة إلى 15 مليون مسافر سنوياً.

وجاءت الجائزة تقديراً لجهود مطار البحرين الدولي في مراعاة البيئة والإسهام في تقليل التأثيرات السلبية عليها وفي تطبيق أفضل الممارسات الدولية المعتمدة بشكل متميز في الحد من الانبعاثات الكربونية.

وتدعم مبادرة جائزة المطارات الخضراء التي يمنحها المجلس الدولي للمطارات، الممارسات البيئية الفضلى وتحتفي بأعضاء المجلس الإقليمي لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ التابع للمجلس الدولي للمطارات أصحاب الإنجازات المميزة في المشاريع البيئية. وفي كل عام يتم اختيار جانب بيئي مختلف حيث تم التركيز هذا العام على إدارة الكربون تماشياً مع توجهات الصناعة العالمية لخفض انبعاثات الكربون وتصفيرها بحلول عام 2050.

وبهذه المناسبة، أعرب عبد الله جناحي الرئيس التنفيذي للتطوير والشؤون التقنية، عن اعتزاز شركة مطار البحرين بنيل مطار البحرين الدولي هذا التقدير الدولي نظراً لما من يبذله من جهود داعمة للطموح الدولي في إيجاد مستقبل مستدام وبيئة نظيفة للأجيال القادمة، فالمتغيرات المناخية من التحديات الملحة التي تتطلب اتخاذ خيارات مدروسة للتعامل مع آثارها، ودون شك فإن لقطاع الطيران دورا هاما في أن يكون جزءاً من الحل ومساعي التغيير في هذا المجال.

وأضاف عبد الله جناحي أن شركة مطار البحرين ملتزمة بتشغيل مطار البحرين الدولي كمنشأة مراعية للبيئة، وقد تم من خلال برنامج تحديث المطار إدخال تحسينات كثيرة على أساليب التشغيل التي تعتني بالجوانب البيئية، مؤكداً الاستمرار في العمل لخفض البصمة الكربونية انسجاماً مع أهداف قطاع الطيران الدولي واستراتيجية حكومة البحرين لتصفير الانبعاثات الكربونية بحلول 2060.

وتنسجم أهداف الاستدامة لبرنامج تحديث المطار مع توجهات الخطة الوطنية لكفاءة الطاقة التي تسعى لخفض مستويات استهلاك الطاقة في مملكة البحرين بنسبة 6 % في عام 2025، علماً بأن مطار البحرين الدولي هو أكبر منشأة خضراء في المملكة وسيكون له الإسهام الكبير في تحقيق هذا المسعى. كما تهدف الخطة الوطنية التي تشرف عليها هيئة البحرين للطاقة المستدامة للحفاظ على الموارد والتحول نحو الطاقة المستدامة في إطار رؤية البحرين الاقتصادية 2030.

MENAFN25052022000055011008ID1104274041


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية