Monday, 04 July 2022 03:51 GMT

معهد التنمية السياسية يطلق النسخة الثالثة من برنامج مهارات سياسية

(MENAFN- Akhbar Al Khaleej)

أعلن معهد البحرين للتنمية السياسية إطلاق النسخة الثالثة من برنامج مهارات سياسية، الموجه لرؤساء الأقسام في الوزارات والمؤسسات الحكومية، ويهدف إلى إعداد كوادر وطنية تساهم بالنهوض بالعمل الحكومي، من خلال تعزيز قدراتهم ومهاراتهم في الجوانب السياسية والقانونية والدستورية.


وأوضحت الأستاذة إيمان فيصل جناحي، المدير التنفيذي للمعهد، أن تدشين النسخة الثالثة من البرنامج يأتي بعد النجاح الكبير الذي حققه في النسختين الماضيتين، كأحد البرامج الأساسية التي ينفذها ضمن الخطة الاستراتيجية في توفير البرامج التدريبية والدراسات والبحوث المتعلقة بالمجال الدستوري والقانوني والسياسي لموظفي وزارات الدولة والهيئات والمؤسسات العامة، وبما يتوافق مع الأهداف السامية للمشروع التنموي الشامل لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم .


و نوهت جناحي إلى أن البرنامج يتوافق أيضاً مع رؤية وأهداف برنامج عمل الحكومة الموقرة، برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ، بما يعزز الثوابت الأساسية للدولة والمجتمع.

وعن أهداف البرنامج في نسخته الثالثة؛ أشارت جناحي إلى أنه يهدف إلى تطوير مهارات المشاركين وتنمية قدراتهم في العمل السياسي والبرلماني، وتزويدهم بالمعارف والمعلومات الأساسية عن التحليل السياسي واستشراف المستقبل، من أجل المساهمة الإيجابية في تطوير الممارسات والخطط المؤسسية وفقًا للتطورات المحلية والعربية، وأخيراً تنمية مهارات وقدرات المشاركين في صياغة الصورة الذهنية الإيجابية عن العمل الحكومي لدى الجمهور. 

وأوضحت أن البرنامج سينفذ على مجموعتين ل 5 أيام، بواقع 20 ساعة تدريبية لكل مجموعة، و يشمل فعاليات تدريبية ولقاءات مباشرة مع مسؤولين وصنّاع قرار وزيارات ميدانية، ويتضمن ورشة عمل حول 'النظام الدستوري والسياسي في مملكة البحرين'، وورشة حول 'النظام البرلماني البحريني' تعقبها لقاءا مباشرا مع أحد أعضاء السلطة التشريعية. 

كما يتضمن البرنامج ورشة 'السياسة العامة للدولة'، بعدها يلتحق المشاركون بدورة تدريبية حول 'التحليل واستشراف المستقبل'، أما ختام البرنامج فسيكون بعنوان 'الموظف والولاء الوطني'، والذي يشمل زيارة ميدانية لإحدى المؤسسات الوطنية ولقاءً مباشراً مع أحد المسؤولين في الدولة.

وكان معهد البحرين للتنمية السياسية حدد شروط الترشيح للمشاركة في النسخة الثالثة من برنامج 'مهارات سياسية' بأن يكون المرشح رئيس قسم في إحدى وزارات ومؤسسات الدولة، وألا يكون قد شارك في النسخة الأولى أو الثانية من البرنامج، وأن يلتزم بحضور فعاليات البرنامج بما لا يقل عن 80%، وأن يكون الترشيح من جهة عمل الموظف.

MENAFN25052022000055011008ID1104272144


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.