Sunday, 03 July 2022 11:08 GMT

داعش يستغل العاصفة الرملية ويقتل 12 عراقيا

(MENAFN- Al Watan) ذكر مسؤولون أمنيون أن مسلحين من تنظيم داعش قتلوا 12 مدنيا وأصابوا ستة على الأقل في هجومين منفصلين في العراق، مستغلين على ما يبدو عاصفة رملية أدت إلى انخفاض حاد في الرؤية في جميع أنحاء البلاد.
ووقعت الهجمات في محافظتي كركوك وديالى، حيث تعرض مزارعون لإطلاق نار أثناء جني محاصيلهم.
هجوم وكمين
وقالت خلية الإعلام الأمني ​​العراقي في بيان إن ستة مدنيين قتلوا في الهجوم على قرية سامي عاصي جنوبي مدينة كركوك. فيما ذكرت شبكة رووداو الإخبارية الكردية أن قوة من الشرطة الاتحادية العراقية التي وصلت إلى مكان الحادث تعرضت لكمين وقتل ثلاثة من رجال الشرطة بعد عمليات القتل.
وقال مسؤولان أمنيان عراقيان إن داعش شن هجوما في وقت سابق على بلدة جولالا في ديالى، مما أسفر عن مقتل ستة من السكان.
وأعلن داعش مسؤوليته عن الهجوم على كركوك في وقت متأخر من يوم الإثنين الماضي، وادعى أنه قتل خمسة من الشيعة في حقولهم الزراعية بمنطقة الرشاد في كركوك، وأضرمت النيران في خمس سيارات. وأضافت أن مقاتليها اشتبكوا مع وحدة مساندة من الشرطة الاتحادية ودمروا إحدى سياراتهم.
داعش
اجتاح أجزاء كبيرة من العراق وسورية في عام 2014
هُزم التنظيم إقليمياً في عام 2017 بعد حرب استمرت سنوات قادتها القوات المحلية والتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة
يواصل تنفيذ هجمات الكر والفر من خلال الخلايا النائمة في كلا البلدين

MENAFN24052022000089011017ID1104269573


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.