Thursday, 30 June 2022 01:46 GMT

الملكة رانيا تطلع على إنجازات مشاريع مؤسسة نهر الأردن لتمكين الأفراد والمجتمعات

(MENAFN- Alghad Newspaper)

اطلعت جلالة الملكة رانيا العبدالله، على إنجازات مشاريع تمكين الأفراد والمجتمعات المحلية التابعة لمؤسسة نهر الأردن، وذلك خلال لقاء جلالتها، اليوم الثلاثاء، مديرة المؤسسة العامة إنعام البريشي ومجموعة من القائمين على مشاريع التمكين.
وخلال اللقاء الذي عقد في معرض تصاميم نهر الأردن التابع للمؤسسة جرى استعراض الإنجازات التي حققتها المؤسسة في كل من مطبخ“الكرمة” ومشاريع تصاميم نهر الأردن، كما جرى استعراض الخطط المستقبلية وما تقوم به المؤسسة لفتح أسواق خارجية لمنتجاتها من أجل زيادة عدد المستفيدات من السيدات العاملات في تلك المشاريع. وفي ذات السياق، التقت جلالتها مجموعة من سيدات مطبخ“الكرمة” الإنتاجي واستمعت إلى قصص نجاحهن ضمن مساعي نهر الأردن لتمكين سيدات المجتمع المحلي عبر تعزيز مهاراتهن في فنون الطهي.
وأعربت جلالتها عن فخرها بالسيدات وبما يقدمن من عمل لدعم أسرهن، مشيرة إلى أن هذا الجهد يعتبر جزءا من النسيج الذي تشكله المرأة الأردنية المنتجة في جميع المجالات.
وقالت جلالتها إن هذا النجاح للسيدات سيفتح الطريق أمام مؤسسة نهر الأردن لدعم المزيد من السيدات وفتح فرص عمل أكثر.
وتساهم مشاريع المؤسسة في تمكين آلاف النساء وتعزيز قدراتهن على إيجاد سبل عيش مستدامة لهن كمعيلات ورياديات.
وتستمر مؤسسة نهر الأردن في إحياء تراث المأكولات التقليدية والحرف اليدوية المستوحاة من الريف والبادية من خلال شراكات ومبادرات توفر من خلالها فرص عمل لنساء المجتمع المحلي.
وخلال العام الماضي، جرى توفير أكثر من 660 فرصة من خلال مشاريع المؤسسة التي تشمل: مشاريع تصاميم نهر الأردن، ومطبخ“الكرمة”. -(بترا)

MENAFN24052022000072011014ID1104268041


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.