Saturday, 25 June 2022 04:16 GMT

مطالب بتشجير منطقة إسكان سند حماية من الأتربة والغبار

(MENAFN- Akhbar Al Khaleej)

طالب عدد من أهالي إسكان سند بتشجير الطرق والمساحات الشاغرة في منطقتهم لتقليل انتشار الغبار في منازلهم.
وأفاد الأهالي أن منطقتهم تفتقد إلى التشجير المساهم في تلطيف الأجواء والمساعد على الحماية من التلوث فضلا عن حماية المارة من الأتربة والغبار.
وقال إبراهيم جعفر أحد القاطنين بالمنطقة أن هناك الكثير من المساحات الشاغرة التي بحاجة إلى التشجير إضافة إلى افتقار الحديقة العامة إلى الأشجار والمسطحات الخضراء معتبرا أن هذا الأمر غاية في الأهمية.
وأوضح ان عملية التشجير تخدم المنطقة وفيها الكثير من الإيجابية منها التظليل والمساهمة في امتصاص أشعة الشمس والحماية من حدة أشعتها خاصة في فصل الصيف اللاهب إضافة إلى أنها تعمل كحائط صد طبيعي ضد الأتربة حين هبوب الرياح النشطة المحملة بالغبار والأتربة .
ولفت إلى أن ثمة حملات زراعية تدعمها وزارة البلديات وأمانة العاصمة لزراعة الأشجار في مختلف المواقع ومنها حملة (عاصمتي أجمل) وبإمكانها أن تطبق في المنطقة تعزيزا للغطاء النباتي لأشجار القرم الواقعة شرق بيوتهم وزيادة الحزام الأخضر آملًا وضع خطة زمنية مصحوبة برصد الميزانية لتشجير منطقتهم.

MENAFN24052022000055011008ID1104267102


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.