Saturday, 25 June 2022 10:06 GMT

متحف البحرين الوطني يستضيف محاضرة حول التواجد الإفريقي في الخليج العربي

(MENAFN- Akhbar Al Khaleej)

 يستضيف متحف البحرين الوطني محاضرة بعنوان 'التواجد الأفريقي في الخليج العربي' يلقيها الدكتور جون ثابيتي ويليس، أستاذ مشارك في التاريخ الأفريقي في كلية كارلتون في نورثفيلد، مينيسوتا، الولايات المتحدة الأمريكية، غدا الأربعاء الساعة 6:30 مساءً.

 

وتتناول المحاضرة تاريخ الشتات الأفريقي في منطقة الخليج العربي، والذي لم يتم تدوينه حتى الآن، وارتباط ذلك بالموقع الجغرافي للمنطقة بوصفها مركزاً حيوياً للنشاط التجاري والثقافي منذ الاف السنين، حيث حركة التنقل الدائمة للأفراد والأفكار والسلع على طول منطقة التواصل التي تربط قارة أفريقيا بالمنطقة.

 

والدكتور جون ثابيتي ويليس أكاديمي وباحث في التاريخ الاجتماعي والثقافي لأفريقيا في منطقتي المحيط الأطلسي والمحيط الهندي، وحصل كتابه ' التنكر السياسي: القرابة والجنس والعرق في مدينة يوروبا، أوتوا، 1774-1928' على مرتبة الشرف لأفضل كتاب في دراسات اليوروبا في عام 2020، وحصل على المركز الثاني في جائزة أفضل كتاب في الدراسات الأفريقية. 

 

وخلال العقد الماضي عكف الدكتور ويليس على استكشاف مساهمات إفريقيا في تاريخ وتراث صيد اللؤلؤ في منطقة الخليج من خلال علم الأجناس والأعراق البشرية، الاثنوجرافيا، ومنهجيات نُظم المعلومات الجغرافية لتحليل السير الذاتية للأشخاص الذين عملوا في السابق في مهنة صيد اللؤلؤ. وتلقى هذا المشروع دعمًا سخيًا من مؤسسة 'ميلون'.

MENAFN24052022000055011008ID1104266106


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.