Saturday, 25 June 2022 10:44 GMT

خبير اقتصادي يكشف عن الرابط بين الدولار والأسعار في المتاجر

(MENAFN) أعلن الخبير الاقتصادي يفغيني سميرنوف، أنه في ظل تأثير القيود المفروضة ضد روسيا، يرتفع الروبل بالمقارنة مع العملة الخضراء.

وقال سميرنوف، الذي يعمل كأستاذ في قسم الاقتصاد العالمي والعلاقات الاقتصادية الدولية بالجامعة الحكومية للإدارة، أن ذلك يدعم في وقف التضخم، موضحاً أن العلاقة بين سعر صرف الدولار والأسعار في المتاجر، الذي كان سابقاً مباشراً، بدأ في الانخفاض.

كما لفت إلى أن التضخم وبشكل سنوي، وصل في أبريل 2022، الى أعلى معدلاته في العشرين عاما السابقة، إلا أنه مع ذلك، تراجعت زيادة أسعار المواد الاستهلاكية، وتابع: "وبالتالي، هناك كل الأسباب للاعتقاد بأن معدل التضخم السنوي سيكون أقل من 20 بالمئة".

وتبعاً له، لا يستطيع مصرف روسيا المركزي أن يوقف القرارات التقييدية بضربة واحدة، فهذه ستكون مشكلة جديدة للنظام المالي وستصعد من التراجع الاقتصادي، لذلك، ستكون هذه العملية بطيئة.

MENAFN24052022000045012476ID1104264926


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار